عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملك سلمان للإمام الأكبر: زيارتكم تمثل أهمية كبرى للمملكة

الملك سلمان للإمام الأكبر: زيارتكم تمثل أهمية كبرى للمملكة
الملك سلمان للإمام الأكبر: زيارتكم تمثل أهمية كبرى للمملكة

كتب - السيد علي

- خادم الحرمين: نقدر جهودكم الكبيرة في نشر الفكر الوسطي



 

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بالعاصمة السعودية الرياض.

عبر خادم الحرمين الشريفين عن سعادته والمملكة العربية السعودية بزيارة فضيلة الإمام الأكبر التي تمثل أهمية كبرى للمملكة، مؤكدًا تقديره لشخص فضيلته وجهوده الكبيرة في نشر الفكر الوسطي والانفتاح على الآخر.

وأضاف ملك المملكة العربية السعودية، أنه حريص على التعاون والتكاتف مع مصر وقيادتها، والتنسيق مع الأزهر الذي يحمل راية الفكر الوسطي ويواجه التشدد.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين سعادته بزيارته السابقة لفضيلة الإمام الأكبر والجامع الأزهر، مؤكدًا أنه سيقوم بزيارة أخرى لمصر والأزهر الشريف.

من جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر: إن مصر والسعودية تربطهما علاقات وطيدة على المستوى الرسمي والشعبي، ويمثلان معًا ركيزة الأمن القومي العربي وأنموذجا للعمل العربي المشترك، مضيفًا أن مواقف المملكة ودورها في دعم القضايا العربية والإسلامية أفشل مخططات تقسيم وتفتيت المنطقة العربية.

وأشاد فضيلته بالدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في نصرة قضايا الأمة وخدمة الإسلام والمسلمين، خاصة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا أن الأزهر حريص على ترسيخ أوجه التعاون مع المملكة العربية السعودية في المجالات العلمية والدعوية، بما يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار المتطرفة التي تروج لها التنظيمات الإرهابية، وبما يدعم رسالة الأزهر في نشر السلام، وتعزيز سبل الحوار مع مختلف الأديان والثقافات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز