عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تربية المنوفية تطبق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات نصف العام

تربية المنوفية تطبق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات نصف العام
تربية المنوفية تطبق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات نصف العام

المنوفية - منال حسين

طبقت كلية التربية جامعة المنوفية نظام التصحيح الإلكتروني المميكن التدريجي في الفصل الدراسي الأول وتبدأ بمقرر الجودة للفرقة الأولى في جميع الشعب وبعض المقررات من فرق مختلفة لتخصصات الطفولة والتعليم الأساسي والعام لغة إنجليزية.



وذلك بتوجيه من الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وبإشراف الدكتور جمال الدهشان عميد الكلية ومدير مركز القياس والتقويم والدكتور رفيق البربري أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم ونائب مدير مركز القياس والتقويم والدكتورة فتيحة أحمد بطيخ وكيل الكلية للتعليم والطلاب.

وتم التدريب للطلبة الذي سيطبق معهم الامتحان المميكن على كيفية الإجابة واستيفاء البيانات، كما تم عمل اجتماع مع أعضاء هيئة التدريس الذين سيطبقون الامتحانات الخاصة بمقرراتهم وفقــًا للتصحيح الإلكتروني وذلك لمناقشة كافة النقاط التي يجب التركيز عليها ومعوقات التطبيق وكيفية التغلب عليها.

كما تم التواصل مع رؤساء الكونترول والأعضاء بشأن كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها لتيسير التطبيق المرحلي تمهيدًا لزيادة عدد المقررات تدريجيـًا بالفصل الدراسي الثاني.

وسيتم تطبيق الامتحان المميكن والتصحيح الإلكتروني لمجموعة من المقررات في الفصل الأول ومن بينها: مقرر الجودة الفرقة الأولى جميع الشعب ومقرري المناهج وطرق التدريس رابعة عام وأساسي لغة إنجليزية وحاسب إلى ثالثة عام وأساسي لغة إنجليزية ومقرري فنون تشكيلية وفنون الروضة رابعة طفولة وعلم النفس الفسيولوجي رابعة طفولة وصحة نفسية وإرشاد نفسي رابعة طفولة والتربية الوالدية.

وسوف تتم المتابعة المستمرة مع مركز التقويم والقياس لطبع الأوراق الخاصة بإجابات الطلاب بصورة مناسبة من جانب وذلك انطلاقا من ضرورة تطوير إجراءات تقييم وتقويم الطالب الجامعي في كلية التربية بصورة تدريجية غير نمطية ومتطورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز