عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء وتجديد 90 مدرسة بالمنيا خلال عام 2018

إنشاء وتجديد 90 مدرسة بالمنيا خلال عام 2018
إنشاء وتجديد 90 مدرسة بالمنيا خلال عام 2018

المنيا - علا الحينى

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا انه، تم الانتهاء من إنشاء وتجديد 90 مدرسة خلال العام الدراسي 2018/2019، منها 20 مدرسة جديدة و24 مدرسة تم إعادة تأهيلها، إلى جانب رفع كفاءة وقدرة 46 مدرسة على مستوى مراكز المحافظة.



وأضاف المحافظ خلال استعراض ما تم إنجازه خلال عام 2018 في عدد من القطاعات أن وزارة التموين وافقت خلال العام على تشغيل 26 مخبزا جديدا بمركز ملوي، استجابة للمحافظة لزيادة الطلب على شراء الخبز بالمركز، وسعيًا نحو استقرار الحالة التموينية بدائرة المحافظة، حيث سيتم تشغيل المخابز في الأماكن التي يقل متوسط نصيب الفرد فيها عن 3 أرغفة يوميا.

وقرر المحافظ، إيقاف صرف الحصص المقررة من الدقيق البلدي لـ17 مخبزا بمراكز المحافظة، بواقع 4 مخابز بمغاغة و4 بدير مواس و5 بسمالوط و2 بأبو قرقاص ومخبز بمطاي وآخر ببني مزار، وذلك بسبب إنتاج خبز ناقص الوزن.

ووجه المحافظ بإعادة تخصيص الحصص المقررة للمخابز الـ17 لمخابز أخرى مجاورة حتى لا تتأثر الحالة التموينية وحفاظًا على نصيب الفرد اليومي من الخبز.

ولتحقيق حالة من الانضباط المروري وضبط الشارع اصدر المحافظ قرارًا بحظر وضع إشغالات أمام المحال العامة، والمحال التجارية والصناعية بمراكز ومدن المحافظة بالمخالفة للتراخيص الصادرة لتلك المحال، مع إلزام المخالف بسداد مبلغ قدره عشرة جنيهات عن كل متر إشغال طريق يوميا لحين رفع الإشغال، ويتم توريده لصالح حساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة كنوع من التدابير بقصد ضبط الحالة المرورية فضلا عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونيًا حيال تلك المخالفة وفي حالة استمرار المخالفة عقب إنذار المخالف برفع الإشغالات وانقضاء المهلة المحددة بالإنذار، يتم غلق المحل إداريا لمدة 3 أشهر وفقا للقواعد المنظمة لذلك.

وتضمن قرار المحافظ إلزام أصحاب تلك المحال بوضع صناديق لجمع القمامة أمام المحال وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلزام المخالف بسداد مبلغ مالي بواقع 10 جنيهات يوميا لحين زوال أسباب المخالفة تورد لصالح حساب الخدمات والتنمية المحلية دون الإخلال باتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بقانون النظافة العامة وقانون البيئة.

كما تضمن قرار المحافظ منع سير مركبات النقل الثقيل داخل مدينة المنيا وعواصم المراكز من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل وتطبيق أحكام قانون المرور في حالة المخالفة على أن يستثني من هذا الحظر سيارات المواد البترولية والتموينية وسيارات الطوارئ.

ويمنع سير عربات الكارو داخل الشوارع الرئيسية بمدينة المنيا وفي حالة مخالفة هذا الحظر يتم إلزام المخالف بسداد مبلغ 500 جنيه تورد لصالح حساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة كنوع من التدابير حفاظا على المظهر الحضاري لمدينة المنيا، على أن تسلم الدابة لمالكها ويتم التحفظ على العربة لحين السداد.

كما تضمن قرار المحافظ حظر وضع ثمة تشوينات مواد بناء أو مخالفات بالطريق العام، وفي حالة المخالفة يتم إلزام المخالف بسداد مبلغ 500 جنيه لحين زوال أسباب المخالفة وتورد لصالح حساب الخدمات بالمحافظة كنوع من التدابير دون الإخلال بما ورد بقانون النظافة العامة وقانون البيئة وقانون الإشغالات.

والزم القرار أصحاب الجراجات باستخدامها في الغرض المخصص من أجله وفي حالة المخالفة يتم إلزام المخالف سداد 500 جنيه يوميا لحين زوال أسباب المخالفة وتورد لصالح حساب الخدمات بالمحافظة، دون الإخلال بما نصت عليه أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز