عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة": 1367 ماكينة غسيل كلوي جديدة في المحافظات

"الصحة": 1367 ماكينة غسيل كلوي جديدة في المحافظات
"الصحة": 1367 ماكينة غسيل كلوي جديدة في المحافظات

كتب - محمود جودة

تشكيل فرق بـ323 مستشفى لمتابعة صيانة الأجهزة والتأكد من تلقي المواطنين الخدمة على أفضل وجه



أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير ألف و367 ماكينة غسيل كلوي جديدة في مستشفيات القطاع العلاجي بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور علي محروس، رئيس قطاع الطب العلاجي، إنه تم توزيع ألف و27 ماكينة جديدة بالفعل في عدد من المستشفيات، ويجرى توزيع 340 ماكينة أخرى جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وفقًا لاحتياج كل مستشفى.

وأضاف رئيس "محروس"، أن "القطاع" وضع خطة تطوير لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات الطب العلاجي، تضمنت مراجعة ساعات عمل "الغسيل"، ووضع خطة للإحلال والتبديل لتحسين جودة الغسيل، وعمل عقود صيانة لجميع الماكينات، واختيار شركات معتمدة لمتابعة محطات المياه بتلك المراكز، وعمل القياسات، والمتابعة المستمرة لها.

وأشار "محروس" إلى أنه تم تشكيل فرق للمرور على جميع مستشفيات "الطب العلاجي"، والبالغ عددها 323 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير وانضباط العمل بتلك المستشفيات، فضلًا على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف "محروس"، أن "فرق المرور"، تتضمن تحديد أي معوقات تواجه تطوير الخدمات الطبية بالمستشفيات، والعمل على حلها، فضلًا على إجراء تقارير متابعة دورية لتطورات العمل، مشددا على مديري المديريات في المحافظات بالمرور على المستشفيات بأنفسهم، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وتابع أنه من ضمن مهام "فرق المرور"، هي التأكد من صيانة وعمل الأجهزة سواء الطبية أو غير الطبية، مع التوجيه ومتابعة إجراء عقود صيانة للأجهزة التي لا تعمل.

وقال بيان لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إصدار تعليمات لمديري المستشفيات للتنسيق مع الجامعات المختلفة، لتوفير القوى البشرية من الأطباء للمستشفيات العلاجي، بعقود مجزية لهؤلاء الأطباء سواء استشاري أو أستاذ أو مدرس لتغطية النقص في الكوادر الطبية، خصوصًا في المحافظات النائية والحدودية لتحسين جودة الخدمة، فضلا على نقل الخبرات إلى أطباء وزارة الصحة.

وتم تشكيل 12 فريقا مروريا من "القطاع العلاجي" على وحدات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والمنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، بهدف التأكد من انضباط سير العمل، وتوافر المستلزمات الطبية، والأجهزة الطبية، والكوادر البشرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز