عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم : الدولة حريصة على نجاح مشروع "المعلمون أولا" وتطوير المنظومة التعليمية

التعليم : الدولة حريصة على نجاح مشروع "المعلمون أولا" وتطوير المنظومة التعليمية
التعليم : الدولة حريصة على نجاح مشروع "المعلمون أولا" وتطوير المنظومة التعليمية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم: إن الدولة المصرية تراهن على نجاح مشروع "المعلمون أولا" الذي يهدف إلى تطوير السلوك المهني للمعلم تمهيد لنقلها للمواطنين لخلق مجتمع معرفي جديد.



أوضح أنه خلال مارس 2016 وحتى الوقت الحالي قام البرنامج بتدريب 261 ألف متدرب في 21 محافظة قاموا بالتأثير على نحو 5 ملايين طالب في مختلف أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمناسبة إتمام تدريب 560 معلما ببرنامجي "المعلمون أولا" و"المعلمون 2030" والتي حضرها اللواء أحمد بسيوني ممثل محافظ الإسكندرية والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن برنامج "المعلمون أولا" الذي جاء بإشراف مباشر من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ضم مجموعة من المعليمن الدولييين ومتخصصين مصريين والذي ساهم في إضفاء القيم السلوكية التي توفر رأس المال المعرفي للدولة..مؤكدا أن المعلم هو صانع الحضارة والتغيير وهو عنصر أساسي لمنح الفرص للشباب الذين هم أمل مصر.

ومن جهتها ،  قالت وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية آمال عبدالظاهر : "إن الاحتفالية جاءت تلبية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ليكون عام 2018 هو عام التعليم في مصر من خلال عقد بروتوكول مشترك بين الوزارة والمحافظة لرؤية معلم مبدع لرؤية".

وأوضحت عبدالظاهر أن الورش المحورية لبرنامج "المعلمون أولا" تمت عبر ثلاث مراحل داخل الإسكندرية بداية بانضمام 155 مدرسة ثم مدرسة في المرحلة الثانية أما في المرحلة الثالثة فضمت نحو 416 مدرسة..مشيرة إلى أنه يتم حاليا التخطيط لضم جميع مدارس المحافظة.

ومن جانبه ، أكد مدير التنمية المهنية في برنامج "المعلمون أولا" سمير عمارة أن البرنامج يهدف للوصول إلى كافة أرجاء الجمهورية لخلق مكونات تعليمية جديدة..مشددا على أن رؤية الدولة باتت في حاجة إلى معلم يمتلك الابتكار والتطوير وقادر على التعامل مع المناهج والمفاهيم الجديدة من أجل التواصل الجيد مع الجيل الجديد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز