عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشيد بمشاركة المجتمع المدني في مراحل مشروع "بشاير الخير"

الرئيس السيسي يشيد بمشاركة المجتمع المدني في مراحل مشروع "بشاير الخير"
الرئيس السيسي يشيد بمشاركة المجتمع المدني في مراحل مشروع "بشاير الخير"

كتب - بوابة روز اليوسف

 أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء بمشاركة المجتمع المدني في مراحل مشروع بشاير الخير (1 و2 و3) بمحافظة الإسكندرية .. مؤكدا أن هناك جهدا كبيرا مبذولا من قبل رجال الأعمال ومن البنك الأهلي وصندوق تحيا مصر لخروج هذا المشروع إلى النور وأنه مازال هناك الحاجة للتمويل لاستكمال مراحله.



وسأل السيسي ، خلال افتتاحه المرحلة الثانية من المشروع محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة عن التكلفة الإجمالية للمشروع بمراحله الثلاث ، حيث أجاب قنصوة بأنها تبلغ 9 مليارات جنيه.

وأعرب الرئيس عن رضاه بهذه التكلفة .. مشيرا إلى أن المجتمع المدني وتحيا مصر لن يتحملا المزيد من التكلفة خلال المرحلة المقبلة حيث تم توفير 600 مليون جنيه من ميزانية وزارة الإسكان.

وحث السيسي - في مداخلته - وزارة المالية والمحليات على متابعة العقود التي يتم إبرامها مع مدنيين والحرص على تحصيل الأموال دون الخوض في نزاعات وتوقيع وثيقة مؤمنة لتحديد حقوق كل طرف.

ومن جانبه .. قال اللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية : إنه حصل على 200 مليون جنيه من وزارة الإسكان

وعقب السيسي قائلا : "إنه في حالة رغبتنا في الحصول على 3500 وحدة سكنية فإن التكلفة المتوقعة تتراوح ما بين 5 و6 مليارات جنيه".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز