عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بالعام الجديد

خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بالعام الجديد
خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بالعام الجديد

كتب - هند عزام

أعدت إذاعات وشاشات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجيه متميزة للاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2019 وجاءت تفاصيل الخرائط البرامجية لقطاعات الوطنية للإعلام كالتالي




خريطة الإذاعة

يقدم قطاع الإذاعة احتفالية على مدار يوم رأس السنة الميلادية وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة الاحتفال الخاصة بها وفقًا لطبيعة خطابها.

حيث جاءت خطة شبكة البرنامج العام والتي تشمل إذاعتي البرنامج العام وإذاعة الكبار للاحتفال بالعام الميلادي الجديد بإذاعة عدد من الفقرات المفتوحة طوال يوم الاثنين 31/ 12/ 2018 للتواصل مع المستمعين والكتاب والفنانين للتهنئة بالعام الجديد ومنها: بالأمل اهلا 2019، تحيا مصر، ملف إنجازات الوطن، طريق الحرير، من القاهرة.

وتذيع الشبكة عدد من البرامج الثقافية المطوعة للمناسبة ومنها: أوراق لها قلوب، احلى الاشعار، الرسم بالكلمات، فكر وفن.

وتطوع الشبكة برنامج "إلى ربات البيوت" للمناسبة والحديث عن نماذج للمرأة المصرية الناجحة في عام 2018.

كما تذيع مجموعة من البرامج الدينية للحديث عن المناسبة واستقبال العام الجديد ومنها: "حديث الصباح" و"المجلة الإسلامية" لباقة من علماء الدين، وسيتم إذاعة عدد من برقيات التهنئة بالعام الجديد من عدد من الشخصيات الثقافية والدينية، كما سيتم تقديم مسلسل "قصة عيسى عليه السلام".

وتقدم إذاعة الكبار مجموعة من الفترات للحديث عن حصاد عام 2018 والانجازات المنتظرة في 2019 ومنها: "دنيا جديدة، علينا سعيدة" و"عام جديد، والخير يزيد" و"احلام مصرية، في سنة جاية" فضلًا عن العديد من البرامج المطوعة والأغنيات وفقرات الربط.

تحتفل الشبكة الثقافية بالإذاعة والتي تضم إذاعات البرنامج الثقافي والبرنامج الموسيقي والبرنامج الأوروبي المحلي بالعام الميلادي الجديد.

حيث ستقدم مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والأغنيات والحفلات الموسيقية التي تحتفل بالمناسبة.

كما سينقل البرنامج الموسيقي حفل اوركسترا القاهرة السيمفوني على الهواء مباشرة.

وتشمل احتفالية شبكة الشباب والرياضة مجموعة من الفترات المفتوحة منها: فترة "لو احبك من جديد" عن كلمة من المستمعين لـ2018، وفترة "شهر يسلم شهر" لاستعراض الإنجازات الرياضية في 2018، وفترة أخري بعنوان "يا هلا" مع نجوم الرياضة لاستقبال السنة الجديدة، وتذيع في السهرة فقرة "استقبال حافل" للإعلان عن نتيجة استفتاء الشباب والرياضة وحفلة على الهواء مع مجموعة من نجوم الغناء من الشباب.

كما سيتم تطويع مجموعة من البرامج بالإضافة إلى الخريطة الغنائية بما يتناسب والاحتفالية.

وجاءت خطة إذاعة صوت العرب للاحتفال بالعام الميلادي الجديد عبر تقسيم الفترات المفتوحة طوال يوم 31/12/2018 وتتناول أحداث وحصاد الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد والإنسانيات والرياضة في عام 2018، كما يتم إذاعة حفل غنائي في ليلة رأس السنة مع نجوم العالم العربي.

وتحتفل إذاعة الشرق الأوسط بالعام الميلادي الجديد من خلال يوم خاص على العديد من البرامج والفترات، وتبدأ الاحتفالية بفترة "سنة حلوة" ولقاءات مع النجوم عن احلي ما قدموه من أعمال فنية أو مقالات صحفية خلال عام 2018 وصداها مع الجمهور، وفترة "لايك وكومنت" ولقاءات مع النقاد والمستمعين حول اهم الاعمال الفنية التي تم تقديمها خلال عام 2018 ورأيهم بها، برنامج "اللي حصل وصل " ولقاءات مع النجوم والمستمعين عن أهم المواقف التي حدثت لهم في 2018 والأماكن التي زاروها أو المناصب التي حصلوا عليها خلال العام.

برنامج "شكرا" يستضيف عددا من النجوم والشخصيات العامة عن اهم الشخصيات التي كان لها تأثير عليهم في 2018.

وبرنامج "أكله بالألوان" مع الشيف مايا الشربيني لتقديم احلي وأحدث أكلات للعام الجديد.

"حظك من اسمك لقاء مع خبيرة الأبراج إنجي عطايا عن توقعات الأبراج وأيضا حظك من خلال حروف اسمك.

"كرنفال في كل مكان" عن اهم المهرجانات الفنية والأحداث في 2018 مثل مهرجان الجونة- القاهرة السينمائي وغيرها وأيضا اهم الأحداث على المستوى العام مثل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

"نجوم الشرق" ولقاءات مع نجوم أوسكار الشرق الأوسط في جميع المجالات بعد إعلان نتيجة الأوسكار.

وتشمل شبكة الإذاعات الإقليمية: إذاعة القاهرة الكبرى وإذاعة وسط الدلتا وإذاعة شمال سيناء وإذاعة الإسكندرية وإذاعة القنال وإذاعة مطروح وإذاعة شمال الصعيد وإذاعة جنوب سيناء وإذاعة الوادي الجديد، حيث ستقوم شبكة الإذاعات الإقليمية بتطويع برامجها المختلفة وفقراتها المفتوحة للحديث عن الإنجازات التي تمت عام 2018 على مستوى محافظات الجمهورية وتتناول الآمال والطموحات المخطط لتنفيذها عام 2019، كما ستستقبل تهانئ المستمعين وأمنياتهم للعام الجديد.

تقدم شبكة الإذاعات الموجهة التهنئة للمستمعين بحلول العام الجديد وتذيع موسيقى الأعياد وسهرات غنائية وبرامج خاصة تتناول الحصاد السياسي لـ 2018، كما ستطوع البرامج الثقافية والاقتصادية للحديث عن الاحتفال بالعام الجديد.

 


قطاع التلفزيون

تحتفل قناة مصر الأولى بالعام الجديد من خلال عرض مجموعة من البرامج طوال اليوم منها: برنامج (صباح الخير يا مصر) والذي يعرض من 00:7 ص إلى 00:10 ص، ثم يليه برنامج (مصر المحروسة) وفي فترة العصر تعرض القناة الفيلم التسجيلي "رحلة العائلة المقدسة" بالإضافة إلى حفلات ليالي التليفزيون.

وفي فترة المساء تعرض القناة حلقات خاصة من برنامج (مصر النهارده) وبرنامج (كورة كل يوم) للاحتفال ببداية العام الجديد.

تحتفل القناة الثانية بالعام الجديد من خلال تطويع جميع برامجها ومنها: برنامج (بنصبح عليك)، برنامج (مصر جميلة)، برنامج (زينة)، برنامج (من ماسبيرو)، ويتم عرض الفيلم التسجيلي "رحلة العائلة المقدسة"، والانتقال لإذاعة خارجية في الساعة 8 مساء لنقل حفل دار الأوبرا بمناسبة رأس السنة الميلادية.

تحتفل قناة الفضائية المصرية بالعام الجديد من خلال عرض بعض برامج منها: برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7 إلى 10 صباحا، يليه برنامج (شقاوة شطار)، في فترة الظهيرة تعرض القناة برامج تتناول العام الميلادي الجديد ومنها: حديث الصباح، نت تي في، سيدتي، وفي الساعة 5.30 مساءً تعرض القناة برنامج (مباشر من مصر) للحديث عن المناسبة.

كما تطوع القناة برنامج )نجوم الرياضة( للحديث عن حصاد العام الرياضي.

وتعرض القناة سهرة خاصة بمناسبة رأس السنة، يليه برنامج مطوع للمناسبة (ألو مصرية).

تحتفل قناة الفضائية المصرية الثانية بالعام الجديد من خلال عرض بعض برامج منها:
برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلى 10.00 ص، وفي فترة الظهيرة تعرض برنامج (سيدتي).

كما تنضم القناة إلى الفضائية المصرية على الهواء مباشرة في عدد من البرامج لتغطية المناسبة ومنها: برنامج (مباشر من مصر) وبرنامج )نجوم الرياضة( و(سهرة رأس السنة) وبرنامج (ألو مصرية).

 

 


قطاع القنوات المتخصصة

يحتفل قطاع قنوات النيل المتخصصة بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة على كافة شاشات قنواته حيث تُعرض في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل حفل تكريم نجوم نايل دراما.

قناة نايل لايف فخصصت القناة برامجها للاحتفال بهذه المناسبة منها برامج نهارك سعيد، شيف ونص، إيه الأخبار، صفحة جديدة وفي الثانية صباحًا تعرض القناة الفيلم الأجنبي "Lost World".

تعرض قناة نايل كوميدي في الساعة الرابعة عصرًا الفيلم الأجنبي "A star for charismas" وفي السابعة مساءً الفيلم العربي "بنات العم" بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام مجدي ويسرا اللوزي وفي العاشرة مساءً تعرض المسرحية الكوميدية "ريا وسكينة" بطولة شادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير.



قطاع القنوات الإقليمية

تقوم القنوات الإقليمية في يوم رأس السنة من الساعة 3.00 عصرا بعمل بث مشترك لإذاعة الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد (كل قناة لمدة 30 دقيقة).

 

 

قناة القاهرة

تحتفل قناة القاهرة برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
برنامج (صباح القاهرة ) والذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا وحلقة خاصة بأعياد رأس السنة الميلادية وعام 2019.

في تمام الساعة 12.00 ظهرا يعرض برنامج (سلطة خضراء) يتضمن فقرات خاصة بالعام الجديد والاحتفال برأس السنة.

برنامج (العاصمة والناس) والذي يعرض من الساعة 7.00 وحتى 8.30 مساء في حلقة خاصة عن الحصاد السياسي والاقتصادي في 2018.

تعرض القناة عددا من البرامج الفنية والرياضية التي تعرض الحصاد الفني والرياضي لسنة 2018 ومنها: برنامج (أغاني ومعاني)، برنامج ( الثالثة شو)، وبرنامج (رياضة× رياضة).

في السهرة تعرض حفلة خاصة برأس السنة الجديدة.

 


قناة القنال

تحتفل قناة القنال برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
برنامج (صباح القنال) والذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا وحلقة خاصة حصاد 2018.

تعرض القناة من الساعة 12.20 وحتى 1.00 ظهرا (رحلة العائلة المقدسة).

في تمام الساعة 7.00 وحتى 9.00 مساء تعرض برنامج (القنال اليوم) حلقة خاصة حصاد 2018.

وفي فترة المساء تعرض القناة برنامج (موال القناة) في حلقة مطوعة رأس السنة في الساعة 10.45 مساء.

يعرض في الساعة 11.00 مساء برنامج (المصراوية)حيث يعرض الحصاد الرياضي.

وعلى مدار اليوم يتم عرض أغاني ومنوعات ولوجهات السنة الجديدة، وجزء من حفلات التلفزيون في منتصف الليل.

 


قناة الإسكندرية

تحتفل قناة الإسكندرية برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
برنامج (صباح الإسكندرية) والذي يعرض من الساعة 9.00 وحتى 11.00 صباحا في حلقة خاصة عن حصاد 2018 في كافة المجالات بمحافظات الأقاليم.

وتعرض مجموعة من البرامج في فترة الظهيرة والمساء تتناول الاحتفال برأس السنة: برنامج (هي وأسرتها) عن حصاد الأسرة المصرية 2018، وبرنامج (خطوات شابة) عن مجموعة من الشباب وأمنياتهم لعام 2019، وبرنامج (إسكندرية مباشر).

وفي فترة المساء والسهرة يتم عرض عدد من البرامج الفنية والمنوعات التي تتناول حصاد فني ولقاءات في عدد من المجالات لعام 2018، إلى جانب الحصاد الرياضي لعام 2018 من تلك البرامج: (موجة نغم)، (حوار اليوم)، (بين الملاعب)، وجزء من حفلات التلفزيون في منتصف الليل.

ويتخلل اليوم احتفالات الكنائس برأس السنة الميلادية وتقديم التهاني للإخوة المسيحيين، وكذلك يتم إذاعة الأغاني والأفلام التسجيلية الخاصة بعام 2019،مع عرض لوجوهات العام الجديد على مدار اليوم والأغاني الخاصة بأعياد الميلاد المجيدة.

 

 


قناة الدلتا

تحتفل قناة الدلتا برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
يعرض من الساعة 9.15 وحتى 11.00صباحا فترة مفتوحة تشمل حصاد العام للأطفال بالإضافة لإنجازات الدلتا في المشاريع القومية وعرض لأجمل المواهب على مدار العام.


ويعرض في الساعة 12.00 ظهرا إلى الساعة 3.00 عصرا عدد من فترات التي تعرض الحصاد الخاص بالمرأة، وحصاد بيئي لأهم القرارات والانجازات في مدن الدلتا، والحصاد القانوني.

يعرض برنامج (دلتا مصر) في الساعة 6.00 إلى الساعة 7.30 مساء حلقة خاصة بالحصاد السياسي لعام 2018.

في الساعة 7.30 مساء يتم عرض فترة مفتوحة لأهم القرارات واللقاءات التي اتخذاها الرئيس في عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة.

في السهرة يتم عرض الحصاد الفني في برنامج (سهرة مع)، بالإضافة للاحتفال بلحظة استقبال العام الجديد.

ويتخلل فقرات اليوم لقاءات عن امنيات العام الجديد، ولقاءات مع النجوم والمشاهير عن امنيات العام الجديد.

 

 


قناة طيبة

تحتفل قناة طيبة برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
برنامج (صباح طيبة) والذي يعرض من الساعة 10.00 وحتى 12.00 ظهرا عن حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة.

وتعرض القناة برنامج (حياتنا) في الساعة 1.00 ظهرا حتى الساعة 2.30 في حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة.

وفي فترة المساء تعرض برنامج( شارع الجنوب) في حلقة مطوعة لأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة.

في السهرة تعرض احتفالية رأس السنة الجديدة على الهواء.

وتعرض القناة على مدار اليوم فواصل وأغاني بالاحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد 2019.

 


قناة الصعيد

تحتفل قناة الصعيد برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:
في الساعة 9.30 صباحا إلى الساعة 11:00ص برنامج (صباح الصعيد) مطوعة للاحتفال بالعام الجديد وأهم الإنجازات وفي تمام 11.45 ظهرا إلى 12.30 يعرض برنامج (نجوم بكرة) في حلقة مطوعة عن إنجازات عام مضي ودور الشباب في بناء المستقبل من الساعة 1:00 ظهرا إلى الساعة 5.30عصرا تعرض مجموعة برامج منوعة منها: برنامج( ست الستات) عن مكتسبات المرأة المصرية خلال العام ودور المرأة في بناء المجتمع المصري، برنامج لكل الناس (عن العلاقات الإنسانية بين المصريين في الترابط والوحدة الوطنية من خلال المشاركة في الاعياد الدينية)، برنامج( شباب 2030) عن النماذج الناجحة في المجتمع، برنامج (ع الحلوة والمرة) حلقة عن الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة كما تعرض خلل اليوم فترات غنائية مفتوحة، إلى جانب عرض عدد من الحصادات الفنية والتنموية والسياحية لعام 2018.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز