عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد عمر بالحمر يكتب : الموجة

أحمد عمر بالحمر يكتب : الموجة
أحمد عمر بالحمر يكتب : الموجة

ترفض النزول وتجبرها اللحظة رغم فرض الحظر إلا أنها لا تقبل الاستسلام، تهبط بخجل وبطء شديد كأنها تقصد هذا التصرف، تشق طريقها بفعل الجاذبية لتصل إلى الأسفل، تخفيها قدر ما تستطيع ويفضحنا أحيانًا ذلك الصوت المصاحب لهذا الهبوط الاظطراري.



من عيني إلى رموشي ومن ثم تنساب من وادي إلى قمة وجنتي، تصل إلى متاهة لحيتي السوداء تقريبًا، أحيانًا تتشتت وتضيع وأحيانا يحتضنها صدري وقفص قلبي، من القلب خرجت وإليه عادت، كم هي وفية ومخلصة.

قوية هي هذه الدمعة تعبر عن نفسها رغمًا عن نفسها، أصد بوجهي من صوب إلى صوب، أغير نبرة صوتي، أضحك بلا سبب مقنع تلك التي عندما تسمعها يختلط عليك فهمهما لقرب ذبذباتها وموجتها من البكاء. أنجح دائمًا بإخفائها وتمويهها، تقول أحد الأمثال العربية التي لا أعرف مصدرها الفعلي، يبكي الرجال فقط عند هطول المطر، المعنى واضح ولا يحتاج إلى تفسير لأن حينها ستختلط قطرات المطر مع الدموع التي لا يعلم أحد بأنها دموعك.

الغريب أن الشعور ما بعد الدمعة عجيب، راحة وفرحة لحظية تجعلك تعجب من حبسك تلك القطرة التي جاءت وحاربت من أجلك. أطلق صراحهم "الدموع" وخفف العقوبة عليك أولًا وعبر عن مشاعرك دون خوف أو حرج، بالنسبة إلى سأحاول أعلم أنني لا أقدر، لكن أعدكم بالاستمرار بالمحاولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز