عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد المحترفين 2018.. «صلاح» على القمة.. «الشحات» مونديالي.. بريق «تريزيجيه» يشتد

حصاد المحترفين 2018.. «صلاح» على القمة.. «الشحات» مونديالي.. بريق «تريزيجيه» يشتد
حصاد المحترفين 2018.. «صلاح» على القمة.. «الشحات» مونديالي.. بريق «تريزيجيه» يشتد

كتب - محمد يوسف

عام لم تشهده مصر طوال تاريخها الرياضي، من حيث الإنجازات على المستويين الفردي والجماعي بكرة القدم، والتي حققها محترفونا في الدوريات الأوروبية والعربية، وخلال السطور التالية ترصد لكم "بوابة روزاليوسف" حصاد أبرز لاعبي منتخبنا الوطني المحترفين بالخارج لعام 2018.



★محمد صلاح

*إنجازاته

كان عامًا مليئًا بالإنجازات للملك المصري المتوج على عرش أفضل دوري كرة قدم في العالم، افتتحه صاحب الـ26 عامًا، بحصد لقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 ، متفوقًا على زميله في فريق ليفربول ساديو ماني نجم منتخب السنغال، والجابوني بيير  إيمريك أوباميانج نجم بروسيا دورتموند السابق وأرسنال الحالي، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 4 يناير الماضي.

نتيجة بحث الصور عن صلاح

2- انهى الموسم الماضي مع فريقه الإنجليزي بشكل مثالي لوافد جديد على أفضل دوريات أوروبا، حيث تمكن من قيادة الريدز للمركز الثالث في الدوري بعد منافسة شرسة مع أبناء مدينة مانشستر التي تسيدها في النهاية فريق السيتي وتلاه اليونايتد، وبذلك ضمن أصدقاء "صلاح" المشاركة في دوري أبطال أوروبا بموسمه الجديد.

3- تربع الفرعون المصري على عرش قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفًا، ليحصد بذلك جائزة الحذاء الذهبي على حساب هاري كين هداف وقائد فريق توتنهام والمنتخب الإنجليزي.

4- أول مصري وعربي يفوز بالحذاء الذهبي في بريميرليج، وثاني الأفارقة بعد الإيفواري ديدييه دروجبا الذي حصد نفس الجائزة مع تشيلسي.

5- حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017\2018 المقدمة من النقاد الرياضيين.

6- احتل المركز الثالث في حفل جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018، خلف كل من، لوكا مودريتش، وكريستيانو ورنالدو، مهاجم يوفنتوس، والتي توج بها مودريتش.

7- حصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2018، وهو الهدف الذي أحرزه في شباك إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي.

9- حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الثانية على التوالي، ليصبح ثالث لاعب مصري وخامس عربي يتوج بالجائزة.

10- باختيار رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي، حصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم.

11- أفضل لاعب بإختيار رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا.

12- جائزة الرياضي العربي المتميز

13- ثالث الهدافين في تاريخ منتخب مصر، برصيد 39 هدفًا مع المنتخب ويسبقه في الترتيب حسام حسن برصيد 78 هدفًا ويليه في المركز الثاني الراحل حسن الشاذلي، برصيد 43 هدفًا.

14- تخطى حسام حسن ليصبح هداف مصر التاريخي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية فقط.

15- حل سادسًا في قائمة أفضل اللاعبين في العالم، بإستفتاء مجلة "فرانس فوتبول" بحفل توزيع جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" 2018.

16- حصد جائزة "لاعب الشهر" في الدوري الانجليزي الممتاز 5 مرات( فبراير ومارس وإبريل وأكتوبر وديسمبر) المقدمة من ليفربول

17- حصد جائزة "لاعب الشهر" في الدوري الانجليزي الممتاز  من رابطة اللاعبين المحترفين مرتين، خلال فبراير ومارس

18- أفضل لاعب في ليفربول مرتين من اختيار الجماهير ولاعبي الفريق.

19- إرتفعت قيمته السوقية ووصلت إلى 150 مليون يورو، خلف الفرنسي مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ميسي، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المختصة في تقييم اللاعبين تسويقيًا.

*لقطات مضيئة

1- شارك خلال 50 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات هذا العام، سجل خلالهم 37 هدفًا منهم هدفين من خارج منطقة الجزاء و4 أهداف من ركلات جزاء.

2- صنع 15 هدفًا لزملائه في الريدز، وبلغ مجموع الفرص التي صنعها 99 فرصة منهم 25 فرصة مؤكدة للتسجيل.

3- حصل على 46 فرصة محققة للتسجيل، سجل 24 منها وأهدر 22 بنسبة نجاح تتجاوز بقليل الـ50%.

4- مد عقده مع الريدز لمدة 5 مواسم.

5- سجل هدف تأهل ليفربول لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد مراوغة رائعة لدفاع نابولي الإيطالي.

6- دخل قائمة افضل 10 هدافين للريدز، بعدما سجل 42 هدفًا محتلاً بهم المركز الـ9 متفوقًا على فيرمينيو وماكمانمان.

7- سجل أهدافًا أكثر من ثلاثة أندية في الدوري الانجليزي، وهي ويست بروميتش ألبيون 31 هدفاً، وسوانزي سيتي 28 هدفاً، وهدرسفيلد تاون 28 هدفاً.

8- بأهدافه قاد ليفربول للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة بعد غياب دام 13 عامًا.

9- هداف الريدز في كل المسابقات.

10- حجز مكانه في التشكيل الأساسي لدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي.

11- سجل ركلة الجزاء الشهيرة أمام الكونغو والتي فاز من خلالها منتخب الفراعنة وتأهل إلى المونديال في روسيا.

12- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، ورغم غيابه عن المباراة الافتتاحية لمصر في المونديال، إلا انه شارك أمام روسيا والسعودية وسجل هدفين في كلا الفريقين.

13- لعب 5 مباريات رسمية مع منتخب مصر خلال عام 2018، سجل خلالهم 6 أهداف وصنع هدفين، بجانب مباراة أخرى ودية كانت ضد البرتغال سجل خلالها هدف واحد.

14- عادل الرقم المسجل بإسم روبي فاولر بعدما سجل في شباك أرسنال ليتساوي بأسطورة ليفربول في أهداف العام الواحد برصيد 37 هدفًا.

15- مرشح لحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي منافسًا 9 لاعبين، وسيُعلن الاتحاد الأفريقي عن الفائز يوم 8 يناير المقبل.

* يطمح في تكليل جهوده ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا أو كليهما.

★حسين الشحات

لاعب المقاصة الشاب الذي كسر قواعد الاحتراف كمصري للخارج بعدما انتقل للعين الإماراتي دون ارتداء قميص الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي، والمنتخب أيضًا، في واحدة من الظواهر ليسجل بالقميص رقم 74 تاريخًا جديدًا للمصريين في الخارج.

*إنجازاته

1- توج مع العين الإماراتي بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)

2- حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي بعد مرور 5 أشهر فقط على إنتقاله من مصر للمقاصة، كما انه تفوق على زميله بالفريق عمر عبدالرحمن المنافس الأقوى في الدوري لعدة سنوات، جاء ذلك بعدما شارك في 767 دقيقة من أصل 11 مباراة فقط سجل فيهم 7 أهداف.

3- تمكن من حجز مكانًا في التشكيل المثالي للدوري الإماراتي للمحترفين.

4- أول مصري يصل ويُشارك في نهائي كأس العالم للأندية، حيث انه قاد فريق العين الإماراتي للفوز على بطل نيوزيلاند والترجي التونسي بطل إفريقيا وريفر بلايت بطل كوبا ليبرتادوريس، كما انه سجل هدفين في المونديال ونجح في تقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين المصريين بمونديال الأندية برفقة عماد متعب، بعد المتصدر محمد أبوتريكة صاحب الـ4 أهداف.

5- حصد الميدالية الفضية بصفته وصيفًا بمونديال الأندية بعدما خسر فريقه أمام ريال مدريد في النهائي.

6- يُنافس للمرة الثانية على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي.

*لقطات مضيئة

1- إنتقل من المقاصة إلى العين على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بـ500 ألف دولار فقط، ليزداد توهجه ونضجه ليُفَعِل الفريق الإماراتي بند الشراء النهائي مقابل 55 مليون جنيه.

2- مرشح ثابت لأفضل لاعب في الجولة بالدوري الإماراتي كما انه حصدها أكثر من مرة.

3- واحد من أفضل 25 لاعبًا عربيًا في نظر موقع "جول" العالمي لهذا العام.

★محمود حسن "تريزيجيه"

ثالث أفضل المحترفين المصريين، حيث ينتمي محمود حسن تريزيجيه لنادي قاسم باشا التركي، الذي تألق في صفوفه.

*إنجازاته

1- حصد لقب هداف فريق قاسم باشا فى مختلف المسابقات برصيد 16 هدفًا، ليواصل مسيرة تألقه فى الملاعب التركية هذا الموسم بتسجيله 5 أهداف وصناعة 5 آخرين.

2- نافس على جائزة أفضل لاعب في تركيا لموسم 2017/2018، ولم ينجح في حصدها، بعدما نجح منذ انضمامه في المشاركة أساسيًا خلال 44 لقاء سجل من خلالهم 18 هدفًا وصنع 10 آخرين، بينما شارك هذا العام مع منتخب بلاده في 9 لقاءات سجل منهم هدفين وصنع هدف، وكان له تأثير كبير في القوة الهجومية للمنتخب.

3- احتل المركز السابع في جدول ترتيب هدافي الدوري التركي الموسم الماضي.

4- اختارته شبكة "ESPN" الرياضية، ضمن أفضل 10 لاعبين أفارقة فى بطولة كأس العالم، بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها مع منتخبنا الوطني.

5- ساهم في وصول الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" بمشاركته الأساسية في صفوف المنتخب ونجح في اصطياد ضربة جزاء سجلها زميلة "صلاح" لتتأهل مصر رسميًا للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

6- اختاره موقع "بليتشر ريبورت" العالمي ضمن قائمة أفضل 10 مواهب واعدة شاركت في بطولة كأس العالم.

7- اختاره موقع "هوسكورد" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أفضل لاعب فى الموسم الماضى وتواجد فى التشكيلة المثالية للدوري التركي.

8- تم اختياره ضمن أفضل 3 صفقات أبرمتها الأندية التركية من قبل اتحاد الكرة التركي.

* لقطات مضيئة

1- انضم لصفوف فريق قاسم باشا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، قادمًا من أندرلخت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قبل أن يفعل النادي التركي بند الشراء الصيف الماضي مقابل مليوني يورو حتى عام 2021.

2- رفضت إدارة فريق قاسم باشا، التخلي عن خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعدما قام بتفعيل بند الشراء ووضع شرطًا جزائيًا قدره 5 ملايين يورو في عقد اللاعب، قبل أن يتلقى النجم المصري مزيدًا من العروض في الفترة الاخيرة من أندية لاتسيو الإيطالي، والاتحاد السعودي وأندية تركيا .

3- شارك هذا العام مع المنتخب في ٩ لقاءات سجل منهم هدفين وصنع هدف، وكان له تأثير كبير في القوة الهجومية للمنتخب.

★محمد النني

نجم خط وسط منتخبنا الوطني ، الذي لا يفارق مقاعد بدلاء أرسنال الإنجليزي ، منذ رحيل الفرنسي آرسين فينجر الذي تعاقد معه من بازل السويسري، ولكن ربما لم يقنع أوناي إيمري المدرب الجديد للجانرز بإمكانياته.

لم يشارك هذا العام سوى في 13 لقاء وظل على مقاعد البدلاء 20 مباراة، ولم يسجل أي أهداف في البريمرليج، بينما شارك في 16 مباراة خلال بطولة الدوري الأوروبي،  منهم 10 في 2018.

صورة ذات صلة

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

★أحمد حسن "كوكا"

مهاجم مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بديلاً لمهاجم الأهلي مروان محسن، لم ينسجم في خطة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي كان يطالبه بالتأخر لتقليل المساحات الدفاعية.

* إنجازاته

- وقع على عقود انضمامه لفريق أولمبياكوس اليونانى قادمًا من سبورتنج براجا البرتغالى.

* لقطات مضيئة

- شارك مع أولمبياكوس في 11 مباراة وسجل 3 أهداف.

★عمرو وردة

نجح في كتابة إسمه بقائمة منتخب مصر، سواء أساسيًا أو إحتياطيًا لكنه سيشارك حتمًا في أي مباراة للفراعنة.

*إنجازاته

1- أفضل لاعب في اليونان لموسم 2017/2018 بإستفتاء قناة "نوڤا سبورت الإخبارية".

2- ساهم في تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم

3- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- خاض مع فريقه السابق اترميتوس 23، سجل فيهم 8 أهداف وصنع 6 آخرين.

2- إنتقل من خلاله إلى فريق باوك اليوناني.

★أحمد حجازي

ملك خط دفاع منتخبنا الوطني، المحترف في صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، الذي شارك الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يسقط فريقه إلى "تشامبيون شيب" ولم يرحل عنه بل ظل متمسكًا بالفريق الذي لا يستغنى عن خدماته على أمل الصعود مجددًا للدوري الممتاز.

*إنجازاته

1- قاد منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" بعد غياب دام 28 عامًا.

2- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- شارك هذا العام لما يقرب من 19 مباراة

2- خاض 9 مباريات بقميص الفراعنة لهذا العام

3- سجل هدف وحيد مع الفراعنة أمام سوازيلاند في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

★رمضان صبحي

نجم الأهلي السابق الذي احترف ضمن صفوف ستوك سيتي، ولم يجد نفسه ليقرر الرحيل إلى هدرسفيلد فإبتعد تمامًا عن الإنضمام للمنتخب وعاد لصفوف الأولمبي، وربما تنجح مفاوضات الأهلي مع ناديه للعودة إلى القلعة الحمراء مرة أخرى قبل بدء منافسات بطولة الأمم الإفريقية في يونيو المقبل.

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

★أحمد المحمدي

قائد منتخبنا الوطني المحترف في صفوف أستون ڤيلا الإنجليزي، الذي يسير بشكل سلس في الدوري الممتاز، محافظًا على أداءه وطريقة لعبه ومكانه في الفريق والمنتخب.

نتيجة بحث الصور عن احمد المحمدي استون فيلا

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- خاض مع أستون ڤيلا ٦٢ لقاءً في موسم 2017/2018.

2- سجل هدفين فقط

3- شارك في تصفيات أمم افريقيا لعام ٢٠١٩ وسجل هدفه الوحيد في مرمى سوازيلاند.

★عبد الله السعيد

نجم الأهلي المصري السابق، المحترف بصفوف الأهلي السعودي حاليًا، الذي خرج من جنة الأهلي للأبد بعد توقيعه السري للغريم التقليدي نادي الزمالك، كان أساسيًا مع المنتخب حتى نهاية مشواره بالمونديال ورحيل الأرجنتيني كوبر عن تدريب الفراعنة وتولي المكسيكي خافيير أجيري الذي يبتع سياسة تقليل الأعمار.

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- شارك مع الأهلي السعودي في 9 مباريات وسجل هدفين فقط.

★محمد عبد الشافي

نجم الزمالك السابق والأهلي السعودي الحالي، الذي شارك أساسيًا مع فريقه والمنتخب المصري طوال العام لما يقدمه من أداء ثابت، إلى أن رحل كوبر ووقع أجيري للمنتخب والذي فضل عليه أيمن أشرف نجم الأهلي المصري نظرًا لسِنه.

نتيجة بحث الصور عن عبد الشافي الاهلي السعودي

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- شارك في 9 لقاءات مع الفتح وصنع 3 أهداف قبل أن ينتقل للأهلي السعودي في مطلع الموسم الجاري.

2- شارك في 14 لقاء مع الأهلي وصنع خلالهم هدفًا واحدًا.

★علي غزال

لاعب وسط فرانكفورد الهولندي والعائد للمنتخب بعد غياب دام 4 أعوام، بسبب اقتناع أجيري مدرب المنتخب بقدراته.

*إنجازاته

1- تألق مع فريقه الهولندي ونجح في حجز مكانًا بتشكيله الأساسي، والذي مكنه من العودة للمنتخب مرة أخرى

2- شارك في 24 لقاء هذا العام ليلفت أنظار إدارة النادي الأهلي التي تفكر في ضمه خلال الإنتقالات الشتوية.

★سام مرسي

مصري على الرغم من أنه لا يتحدث العربية، يلعب ضمن صفوف ويجان أتليتيك الإنجليزي، أقنع كوبر ثم أجيري بإمكاناته، حتى وان يراها الثنائي على مقاعد بدلاء الفراعنة.

* إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

* لقطات مضيئة

1- شارك في 32 مباراة مع ويجان الإنجليزي

2- جدد عقده مع فريقه حتى عام 2021

3- قاد صاحب الـ27 عامًا فريقه للتتويج بلقب دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

4- تأهل لدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" وخاض 20 مباراة حتى الآن، ويحتل فريقه المركز التاسع عشر.

★حسين السيد

نجم الأهلي المعار للقادسية السعودي، والغائب عن قائمة الفراعنة على الرغم من تألقه في الدوري السعودي، وضعف الجبهة اليسري لمنتخبنا الوطني.

*إنجازاته

1- شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"

*لقطات مضيئة

1- شارك في 19 لقاء مع القادسية

2- سجل هدفين وصنع آخر

★شيكابالا

نجم الزمالك السابق وأبولون الحالي، يشارك بصفة غير أساسية مع المنتخب ولكن اسمه موجود وامكاناته معروفه للمدير الفني الجديد الذي يستعد لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.

*إنجازاته

1- دخل قائمة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" ولكنه لم يشارك نهائيًا.

*لقطات مضيئة

1- انتقل إلى أبولون اليوناني وشارك في 9 مباربات سجل من خلالهم هدفين فقط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز