عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد الأهلي في 2018.. إنجازات وبطولات تائهة

حصاد الأهلي في 2018.. إنجازات وبطولات تائهة
حصاد الأهلي في 2018.. إنجازات وبطولات تائهة

كتب - شريف كمال

لحظات انتصار وإحباط، سعادة وحزن، انكسار وعزيمة، عاشتها أروقة القلعة الحمراء بالجزيرة، مقر النادي الأهلي للألعاب الرياضية في عام 2018، هو الأول لأسطورة النادي محمود الخطيب رئيسًا لمجلس الإدارة.



لم يمر يوم على النادي الأهلي إلا وشهد أحداثًا ساخنة كانت على رأس أولويات الرأي العام، والشارع الرياضي المصري واحيانًا العربي.

وتستعرض "بوابة روزاليوسف" في الرصد التالي، ملخص لأبرز الأحداث في حصاد عام 2018 في النادي الأهلي..

 

 أبرز الإنجازات

شهدت القلعة الحمراء عدة إنجازات إدارية خلال عام 2018، ويأتي على رأسها إقرار لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادي والاستغناء عن اللائحة الاسترشادية، كما نجح مجلس الأهلي برئاسة "محبوب الخطيب" في تقديم ميزانية ضخمة للأهلي بلغت قيمتها مليار و294 مليون جنيه، بزيادة 281 مليون جنيه عن ميزانية العام الماضي.

وفي ساق متصل وضع مجلس الأهلي خطة لتطوير قناة النادي بالتنسيق بين شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي وشركة بريزنتيشن الراعية للقناة والنادي، وتمت إعادة إطلاق قناة الأهلي في شكلها الجديد بخاصية "الإتش دي".

أما أهم تلك الإنجازات هو إبرام أكبر عقد رعاية في تاريخ القلعة الحمراء مع شركة "بريزنتيشن سبورتس" لمدة 4 سنوات مقابل 520 مليون جنيه، وتم التعاقد مع شركة "أمبرو" العالمية لرعاية ملابس قطاع الكرة بالنادي.

 

 

 

كرة القدم

أما على صعيد رياضة كرة القدم، الأهم والأبرز في النادي الأهلي والسبب الأكبر في شعبية القلعة الحمراء الجارفة فقد حصد الفريق بطولتان فقط هذه السنة، وهما الدوري المصري الممتاز للمرة الـ40 في تاريخه، والسوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما تغلب على فريق المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على إستاد هزاع بن زايد بالإمارات.

وفي الوقت ذاته خسر الفريق بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، بعدما تفوق الأخير بنتيجة 4/3 في مباراتي الذهاب والإياب بنهائي البطولة، وودع الفريق البطولة العربية من دور الـ16 على يد الوصل الإماراتي.

 

 

 

ألعاب أخرى

حقق النادي الأهلي عدة بطولات في مختلف الألعاب الرياضية داخل النادي، خلال عام 2018 أبرزها:

توج فريق كرة الطائرة "رجال" بقيادة محمد مصيلحي، ببطولة الدوري العام وكأس مصر وبطولة أفريقيا للأندية، أما فريق السيدات بقيادة حمدي الصافي حصد "الرباعية" بالتتويج بلقب بطولة الدوري والبطولة الإفريقية والبطولة العربية وكأس مصر.

فاز فريق الأهلي للكرة السلة "رجال" بقيادة طارق خيري، بلقب دوري المرتبط بعدما تغلب على فريق الجزيرة في النهائي، كما توج أيضا ببطولة كأس مصر بعد الفوز على سبورتنج في المباراة النهائية للبطولة، وفاز أيضا بكأس تصفيات إفريقيا التي أقيمت في تنزانيا.

أما فريق الأهلي لكرة السلة "سيدات" بقيادة إيهاب الألفي حقق البطولات التي شارك فيها بالموسم المنصرم وهي دوري السوبر – الدوري المرتبط – كأس مصر – وبطولة منطقة القاهرة.

فريق كرة اليد "رجال" بالنادي الأهلي بقيادة عاصم حماد حقق بطولتي دوري المحترفين وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وبطولة كأس الاتحاد المصري، كما حصل على "وصافة" بطولة دوري أبطال إفريقيا لليد بعد الخسارة منذ يومين أمام الزمالك في نهائي البطولة التي أقيمت في كوت ديفوار.

أما فريق كرة اليد "سيدات" بالأهلي بقيادة ياسر صلاح، حقق بطولات الدوري وكأس مصر وبطولة منطقة القاهرة.

تمكن فريق سباحة النادي الأهلي من التتويج بالدرع العام لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة، والتي أقيمت في شرم الشيخ، كما توج فريق تنس الطاولة رجال بالبطولة العربية، وكذلك فريق السيدات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز