عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استنفار بأجهزة "القاهرة" استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد

استنفار بأجهزة "القاهرة" استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد
استنفار بأجهزة "القاهرة" استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد

كتب - بشير عبد الرؤوف

شدد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، على رؤساء الأحياء بمراجعة حالة النظافة والإنارة بمحيط الكنائس ودور العبادة ورفع كل الإشغالات الموجودة في محيطها، ورفع كفاءة حدائق العاصمة والأماكن الأثرية لاستقبال المحتفلين.



وأشار المحافظ إلى وجود غرف عمليات بكل مناطق القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة الاحتفالات وتقديم الدعم لقوات الأمن، وطالب المحافظ رئيس هيئة النظافة بنشر عمال النظافة في الفترة المسائية بنفس كثافة الفترة الصباحية خلال الاحتفالات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، الاثنين، وطالب المحافظ شرطة المرافق بالاستنفار الكامل لكل القوات خاصة في محيط الكنائس ورفع كل الإشغالات والباعة الجائلين ومتابعة نشر شفاطات مياه الأمطار، تبعًا للحالة الجوية بالتنسيق مع هيئة الأرصاد، مشددًا على المرور بنشر الخدمات المرورية لمواجهة الكثافات أثناء الاحتفالات.

وطالب محافظ القاهرة مسؤولي الإدارة العامة للحماية المدنية بمراجعة كل اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية كدور السينما والملاهي والمتاجر والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسي النهرية ووضع نقاط إطفاء قريبة من الكنائس ودور العبادة.

ووجه المحافظ شرطة المسطحات والبيئة بتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور، والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني، وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة الاحتفالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز