بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

12 نوفمبر 2019 - 15 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام.. حصاد القضاء على الإرهاب في سيناء خلال 2018

31 ديسمبر 2018 - 39 : 16




كتب - محمد هاشم

مقتل 467 إرهابيًا في المواجهات وتدمير 4428 مخبأ و1302 سيارة ودراجة نارية يستخدمها الإرهابيون

 

الأرقام والإحصائيات تظهر مدى النجاحات التي حققتها أجهزة الدولة في القضاء على الإرهاب في سيناء خلال العام الجاري، حيث لقي 467 إرهابيًا مقتله في المواجهات والقبض على 4183 عنصرًا إرهابيًا وجنائيًا، وتدمير 4428 مخبأ و1302 سيارة ودراجه نارية يستخدمها الإرهابيون.

 

 

 وكان البيان الأول الذي صدر حول مقاومة الإرهاب في سيناء بداية هذا العام وحمل رقم واحد قد تضمن الهدف من إطلاق العملية الشاملة 2018 وهي تطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية، لاقتلاع الإرهاب وجذوره.

 وتتضمن البيانات من الثاني إلى الرابع أرقامًا دقيقة لكل الإحصائيات والنجاحات في القضاء على بؤر الإرهاب، حيث أدت المواجهات إلى مقتل ما يقرب من 114 إرهابيًا والقبض على حوالي 1882 عنصرًا إرهابيًا وجنائيًا وتدمير نحو من 1544 مخبأ للعناصر المتطرفة و400 سيارة.

 

وتشير الأرقام في البيانات الصادرة عن عمليات تظهير سيناء من الإرهاب إلى تزايد معدلات الضبطيات مع مرور الوقت، فعلي سبيل المثال البيان الرابع، الذي صدر في شهر فبراير تضمن مقتل 20 إرهابيًا وتكفيريًا وتدمير 3 مخابئ للعناصر الإرهابية وضبط وتدمير 11 سيارة وضبط ما يقرب من 30عنصرًا جنائيًا وسياسيًا.

في حين كشف البيان رقم 20 الصادر أواخر شهر إبريل الماضي إلى تزايد معدلات الضبطيات فلقي 30 تكفيريًا مقتله، خلال المواجهات الأمنية وتم تدمير ما يقرب من 474 مخبأ و61 سيارة ودراجه ناريه وضبط 173 عنصرًا إرهابيًا وجنائيًا ولقي القيادي الإرهابي بسيناء تامر أبوزقول مقتله خلال المواجهات.

 

 

ويكشف البيان رقم 30 عن استهداف وتدمير سيارة دفع رباعي مختبئة داخل إحدى المزارع وتدمير مخزن للذخيرة ووكرًا وسيارة يستقلها عدد من العناصر الإرهابية بشمال سيناء وتدمير (61) سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على(3) أفراد شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي.

كما نجحت القوات في القضاء على عدد 24 عنصرا تكفيريا في مسلح شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران وعثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر، وأجهزة الاتصالات في نطاق العمليات الميدانية.  

وتم القبض على عدد 403 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، كما تم اكتشاف وتفجير344 عبوة ناسفة تمت زراعتها، لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وكانت القوات قد نجحت في اكتشاف وتدمير 342 مخبأ وملجأ ووكر لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة بشمال ووسط سيناء.

واستطاعت القوات ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 

 

كما قامت القوات على كل الاتجاهات الاستراتيجية بتنفيذ النجاحات الآتية-

ضبط 2750 طلقة بندقية إلى و250 طلقة خرطوش، 2423 كجم لجوهر الحشيش المخدر 6246 كجم من نبات البانجو المخدر، وضبط 80 كجم لجوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية، و700 ألف قرص مخدر وإحباط محاولة تسلل لعدد 2833 فردا من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وضبط 76 عربة وعائمة و4 دراجات نارية، تستخدم في أعمال التهريب وضبط 5 أجهزة للتنقيب عن المعادن و9 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، واكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء.

 










اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة