عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترتيب المدن والقرى في مسابقة أجمل وأنظف مدينة وقرية على مستوى شمال سيناء

ترتيب المدن والقرى في مسابقة أجمل وأنظف مدينة وقرية على مستوى شمال سيناء
ترتيب المدن والقرى في مسابقة أجمل وأنظف مدينة وقرية على مستوى شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

قال مسؤول باللجنة العليا لاختيار أجمل وأنظف مدينة وقرية بمحافظة شمال سيناء إن المسابقة تضمنت اختيار أجمل وأنظف مدينة خارج عواصم المحافظات وأجمل وأنظف قرية، وذلك بناء على ما ورد من وزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ المسابقة.. حيث وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة على تشكيل لجنة عليا ولجان فرعية بالمراكز، وقامت اللجنة العليا بإجراء الزيارات الميدانية للقرى التي تم ترشيحها بمعرفة اللجان الفرعية بالمراكز وكذلك زيارة المدن الموجودة خارج العاصمة خلال الفترة من 23/12/2018 وحتى 26/12/2018 طبقا للجدول المعتمـــد، وبمشاركة كل من: خالد حسين أبو سلمة من مديرية التربية والتعليم، الدكتور حمدى عبدالله من مديرية الصحة، هانى يوسف أبو القمصان من إدارة المتابعة، عبد العال على أبو السعود رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، محمد محمد مرسى إبراهيم من مديرية الشباب والرياضة، جمال عبدالعزيز السيد سليمان من مديرية التضامن الاجتماعى، حسين جلال العطفى من الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، سوسن حسن حجاب رئيس فرع جهاز البيئة بشمال سيناء، مجدى إسماعيل غباشى من الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية، المهندس عماد محمد السيد حسن والمهندسة داليا محمد صفوت جلبانة من مديرية الزراعة، جمال حلمى مصطفى مدير إدارة شؤون البيئة بالمحافظة.



وأضاف أن اللجنة قامت أثناء تنفيذ الزيارات بتفقد المبانى والعمارات بالمدينة والقرى المرشحة، الاجتماع مع مديرى الوحدات المحلية بالمدن والقرى، اللقاء مع العديد من الموظفين بالوحدات المحلية، التفاعل مع جمهور المواطنين الذين تصادف وجودهم أثناء الزيارة والتعرف على طبيعة المنطقة والمشاكل والمتطلبات العاجلة.

وأكد أنه بتحليل البيانات وما تم استنتاجه من الزيارات رأت اللجنة بإجماع الآراء ترتيب المدن خارج العاصمة ( مدينة العريش ) كما يلى: مدينة بئر العبد الأولى، مدينة نخل الثانية، مدينة الحسنة الثالثة، ومدينة الشيخ زويد الرابعة.. أما بالنسبة للقرى فقد رأت اللجنة ترتيبها كما يلى: قرية رابعة مركز بئر العبد الأولى، قرية الريد مركز نخل الثانية، قرية المنبطح مركز الحسنة الثالثة، قرية الخربة مركز بئر العبد الرابعة، قرية النجاح مركز بئر العبد الخامسة، قرية أبو طويلة مركز الشيخ زويد السادسة، قرية السكاسكة مركز العريش السابعة، وقرية المطلة مركز رفح الثامنة.

وأن هذا التقييم على مستوى المحافظة، ويتبقى تقييم اللجان المشكلة للتقييم على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن جوائز المسابقة على مستوى الجمهورية هي مبلغ مليونى جنيها للمدينة الفائزة بالمركز الأول، ومبلغ مليون جنيها للقرية الفائزة بالمركز الأول.. يخصص منها نسبة 5 % مكافآت للعاملين.. مع ترشيح رئيس المدينة الفائزة في أقرب حركة سكرتيرى عموم وسكرتيرى مساعدين للمحافظات، وترشيح رئيس القرية الفائزة إلى أقرب حركة لتعيين رؤساء مدن.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز