عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية يزور مقر الهيئة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

مفتي الجمهورية يزور مقر الهيئة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد
مفتي الجمهورية يزور مقر الهيئة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

كتب - بوابة روز اليوسف

 قام فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، ووفد من دار الإفتاء، اليوم الخميس، بزيارة مقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد؛ حيث كان في استقباله الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.



وقال فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية- خلال الزيارة-إن التجربة المصرية تجربة رائدة على المستوى الثقافي والتشريعي و القانونى، فهي تجربة إنسانية رائعة على مدى العصور.

وأضاف أن جميع المصريين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، موضحا أن بلادنا تسير في طريقها بشكل صحيح، وفي طريقها من أجل بناء حقيقي على مستوى الإنسان المصري.

وثمّن مفتي الديار المصرية دور كل مواطن مصري شريف يسعى لتحقيق التحضر والتقدم، حتى نسير بوطننا إلى الأمام.

من جانبه، قال الدكتور أندريه زكي: "مثل هذه الزيارات تضيف السعادة والبهجة إلى قلوبنا، وخاصة أن فضيلة الدكتور شوقي علام، تربطنا به علاقة صداقة ومحبة حقيقية".

وأضاف أن من يبنون اللحمة الوطنية في مصر هم أبناء الوطن من الرجال والنساء الذين لديهم الوعي والإدراك الكامل بأهمية تعزيز روابط المحبة والتكامل بين جميع أفراد المجتمع، لافتا إلى أنه عندما تكون القيادة الدينية مصدر ثقة تكون أيضا مصدر بناء.

وتابع قائلا إن هناك درجات من التقارب تجمع بين البشر مثل: الوطن والانسانية والأديان، وكلها أسباب تجمعنا للعيش المشترك.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية أن زيارة الدكتور شوقي علام اليوم تاريخية، وله منا كل التقدير والاحترام، ونشعر معه بالحب والألفة والمحبة الحقيقية، مؤكدا عمق علاقات الصداقة وترابطها، باعتبارها نموذج هام للعيش المشترك.

وأشار إلى أن مجئ الدكتور شوقى علام للتهنئة بعيد الميلاد المجيد له قيمة كبيرة جدا وتنطلق من مفهوم ديني صحيح.

وضم الوفد المرافق للدكتور شوقي علام، أحمد سامح مدير مكتب فضيلة المفتي، والدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب، وأحمد ممدوح مدير إدارة الابحاث الشرعية، والدكتور محمد وسام مدير إدارة الفتوي المكتوبة.

يُذكر أن الدكتور القس أندريه زكي، سيترأس الإحتفال الرسمي لعيد الميلاد المجيد، للطائفة الإنجيلية في مصر، غدا الجمعة بالكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز