عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قومي المرأة": مدة فترة مكتب الشكاوى لـ 12 ساعة يوميا

"قومي المرأة": مدة فترة مكتب الشكاوى لـ 12 ساعة يوميا
"قومي المرأة": مدة فترة مكتب الشكاوى لـ 12 ساعة يوميا

 أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، قيام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بتلقي جميع شكاوى المرأة وتقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية على مدار 12 ساعة، من خلال الخط المختصر للمكتب (15115).



وقالت الدكتورة مايا مرسي - في تصريح اليوم الخميس - إنه من منطلق حرص المجلس على دعم المرأة المصرية ومساندتها، تم مد فترة تلقي شكاوى المرأة على الخط الساخن المجاني للمكتب ليكون من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء طوال أيام الاسبوع، مؤكدة أنه من حق كل امرأة مصرية التقدم بشكوى في حالة التعرض لأي نوع من أنواع الظلم أوالتمييز ضدها لأي مشكلة في الحياة العامة أوالخاصة إلى مكتب الشكاوى.

وأضافت أن من أهم الخدمات التي يقدمها مكتب شكاوى المرأة تقديم المشورة القانونية والاجتماعية مجانا للسيدات، وتقديم المساعدة المجانية في حالة التقاضي من خلال إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب من خلال برنامج المساعدة القضائية.

وأوضحت رئيسة المجلس أن المكتب يقوم بإحالة الشكاوى الواردة إليه إلى جهات الاختصاص ومتابعتها، ويقوم بتقديم الدعم النفسي والقانوني للمعنفات ورفعها للجهات المختصة، حيث يتلقى المكتب شكاوى الأحوال الشخصية، والشكاوى المتعلقة بالعنف ضد المرأة، وشكاوى العمل وشكاوى الميراث وطلبات الضمان الاجتماعي.

وأشارت إلى أن المكتب يتلقى شكاوى السيدات من خلال المقابلة الشخصية بالمكتب المركزي بالقاهرة ومن خلال فروع المجلس بالمحافظات، أو من خلال الاتصال هاتفيا على الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة، لتقديم المشورة القانونية.. مؤكدة أن مكتب الشكاوى يتعاون بشكل مباشر مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي بوزارة الداخلية، والتي تضم ضابطات شرطة متميزات، من بينهن متخصصات في مجال الطب النفسي للتعامل مع المجني عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز