عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قطريليكس تكشف سرقة "تميم" لـ"نفط العراق"

قطريليكس تكشف سرقة "تميم" لـ"نفط العراق"
قطريليكس تكشف سرقة "تميم" لـ"نفط العراق"

كتبت - هند عزام

ارتفاع ديون "الحمدين" إلى 315 مليار ريال.. وأعلام "تميم" يعمل على تغيب الشعب القطري



كشف موقع قطريليكس تورط نظام الحمدين في سرقة وتهريب نفط العراق عبر محافظة البصرة العراقية

وأشار الموقع إلى أنه يتم يومياً تهريب أكثر من 40 ألف برميل نفط يومياً إلى إيران وقطر حيث تعقد الصفقات في منازل قادة ميليشيات مسلحة مدعومة إيرانياً وبحضور تجار قطريين وتحت رعاية الحرس الثوري الإيراني.

ولفت قطريليكس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن هناك تحالفا بين نظام الحمدين في قطر مع الملالي في إيران لاستنزاف بلاد الرافدين وتورط في تهريب النفط الخام من الحقول العراقية إلى إيران، لافتاً إلى أن شرطة نفط الجنوب اكتشفت وجود مسارات للسرقات النفطية حتى ميناء حمد.

وأوضح أن البيانات الشهرية الصادرة عن مصرف قطر المركزي تكشف عن ارتفاع مطالبات البنوك على حكومة "تميم" بنحو 15 مليار ريال شهرياً لترتفع ديونها إلى 315 مليار ريال بنهاية سبتمبر نتيجة توجه النظام القطري إلى أسواق الدين لسد عجز السيولة.

وفي سياق آخر سخّر "تميم" منابره الإعلامية لتلميع أذنابه ومريديه وتغييب الشعب القطري الشقيق عمداً عن شاشاته تاركاً الدوحة تعاني غياب الكوادر الوطنية في الصحافة والتليفزيون، ما أفقد المواطنين الثقة في الإعلام القطري، حيث انهمك تنظيم الحمدين في جلب مرتزقة الإعلاميين للعمل في قنواته المأجورة لنشر الفتن وبث الأكاذيب ضد الدول العربية، تاركاً الدوحة دون أي كوادر إعلامية وطنية تعبر عن ثقافتها وتعكس صوت الشارع القطري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز