بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 نوفمبر 2019 - 40 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القدس يطالب بتشكيل فريق دولي للكشف عن الحفريات الإسرائيلية أسفل "الأقصى"

6 يناير 2019 - 30 : 15




طالب محافظ القدس عدنان غيث، اليوم الأحد، الأمم المتحدة بتشكيل فريق دولي للكشف عن الأنفاق التي حفرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي أسفل المسجد الأقصى المبارك، وفي محيطه من البلدة القديمة وحي سلوان.

وحذر غيث - في بيان صحفي - من خطورة ما يجري وما تقوم به إسرائيل من تغيرات تاريخية في المدينة المقدسة، مؤكدا وجوب أن تقوم الأمم المتحدة بواجبها تجاه المدينة المحتلة، وبحسب قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وكان ناشطون مقدسيون يتابعون أعمال الحفر الإسرائيلية أسفل المسجد الأقصى وفي بلدة سلوان جنوب المسجد قد أكدوا استكمال وإنجاز معظم أعمال الحفر في نفق ضخم بباطن الأرض أسفل المسجد الأقصى ويمتد حتى منطقة عين سلوان الأثرية، وذلك بطول يزيد عن 600 متر وبعمق 3 طبقات.

وتظهر مقاطع فيديو بثها هؤلاء الناشطون بالتعاون مع سكان محليين، نفقا طويلا يتألف من طبقات عدة ويتفرع باتجاهات مختلفة في باطن الأرض، حيث تظهر أرضيات قديمة وبعض الآثار الرومانية.

ووفقا لمعطيات كانت قد نشرتها مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عام 2011، فإن أعمال الحفريات تلك بدأت فعليا في شبكة من الأنفاق تنطلق من منطقة العين في سلوان وتتجه شمالا حتى أقصى الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الأقصى في أسفل نقطة وعلى عرض 11 مترا لتصل إلى المنطقة الصخرية، وهو ما يشكل خطرا جديا على أساسات المسجد، إذ يتم تداول معلومات عن تفريعات ترابية انتهت إلى المنطقة الصخرية في موقع القصور الأموية ثم إلى الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الأقصى المبارك.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة