عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الدايم: نعمل على مهرجان يليق بمكانة مصر

عبد الدايم: نعمل على مهرجان يليق بمكانة مصر
عبد الدايم: نعمل على مهرجان يليق بمكانة مصر

كتب - محمد خضير

عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.



حيث تستضيف القاهرة الفعاليات للمرة الثانية والتي تتواصل في الفترة من ١٠ حتى 16 يناير بمشاركة ٦٥٠ مسرحيا من ٧ دول هي: مصر، الأردن، تونس، المغرب، العراق، الكويت والإمارات، وذلك بحضور الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والمخرج خالد جلال رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

رحبت الدكتورة عبد الدايم بالكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وبالحضور وأعرب عن سعادتها بعقد الدورة الحادية عشرة للمهرجان على ارض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مثمنة جهود الهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان في إثراء المسرح العربي.

وأشادت بالدور المهم الذي يقوم به سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الثقافة العربية عموما والمسرح بصفة خاصة.

وقالت إن مصر تشرف بإقامه هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، وأن مؤسسات وزارة الثقافة كلها تعمل بكامل طاقتها لخروج المهرجان بالشكل الذي يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية وفنانيها الذين يضيئون القاهرة بإبداعاتهم، مؤكدة أن إقامة مهرجان بهذا الحجم وفي حضور هذا العدد الكبير من المسرحيين العرب دلالة واضحة على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بخير وستظل دائما وأبدا قبلة العالم العربي في الفنون.

كما أشارت أن اهتمام القيادة السياسية بهذا الحدث الكبير ودعمها له يؤكد تقدير الرئيس للفنون عامة والمسرح بصفة خاصة باعتباره إحدى أدوات القوة الناعمة بالإضافة إلى إيمانه العميق بأهمية وضرورة المسرح لتطوير وعي الإنسان وإكسابه المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية مما يعكس الاهتمام بالحفاظ على الهوية العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز