عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. الرئيس يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.. وحسين الشحات ينضم للأهلي‎

نشرة 24 .. الرئيس يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.. وحسين الشحات ينضم للأهلي‎
نشرة 24 .. الرئيس يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.. وحسين الشحات ينضم للأهلي‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عدة أخبار وتغطيات هامة جاء على رأسها تغطية فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، يرافقه الرئيس الفلسطيني أبومازن، لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية  الجديدة.



 

 

بمشاركة قادة ومسؤولين.. الرئيس السيسي يفتتح "الفتاح العليم" و"ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مراسم احتفال افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية.

 

ترامب عن الكاتدرائية: الرئيس السيسي ينقل بلاده لمستقبل أكثر شمولًا

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيدًا بالحدث التاريخي الذي تشهده مصر، بافتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

بابا الفاتيكان ورجال الدين المسيحي يهنئون الرئيس السيسي بكنيسة "ميلاد المسيح".

هنأ قادة الدين المسيحي في العالم مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية الميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية وهي أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

ومن بين هؤلاء القادمة قداسة متياس الأول بطريرك أثيوبيا ويوسف العبسي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك.

 

شيخ الأزهر: القرآن أمر المسلم بالدفاع عن المساجد والكنائس والمعابد في آية واحدة

قال فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن ما تشهده مصر اليوم، من افتتاح مسجد وكنيسة تم تشييدهما وافتتاحها في توقيت واحد، حدث لم يشهد تاريخ الإسلام والمسيحية.

 

الكنيسة المصرية بالكويت: حضور الرئيس احتفالات عيد الميلاد يزيدها بهجة ونجدد تأييدنا له

ترأس راعي الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المصرية بالكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي مساء اليوم الأحد صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية مارمرقس للأقباط الأرثوذكس بالكويت ، مؤكدا أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالات أقباط مصر، يزيدها بهجة وسرورا ، مجددا فى الوقت نفسه تأييد الكنيسة للرئيس السيسي.

 

خبراء: افتتاح الرئيس السيسي للمسجد والكاتدرائية رسالة حب وسلام

أكد خبراء ومتخصصون أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد التلاحم الوطني بين أبناء الشعب المصري، وهي رسالة حب وسلام يبعثها الرئيس السيسي للعالم كله، مؤكدا أن مصر هي المنارة والحضارة

 

التموين والزراعة يضعان استراتيجية للأمن الغذائي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إنه يتم حاليا وضع استراتيجية للأمن الغذائي بالتعاون مع  وزارة الزراعة وسيتم عرضها على مجلس الوزراء قريبا.

 

خطة لتطوير 1000 حضانة

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، أن الوزارة تستهدف تطوير 1000 حضانة خلال العام الجاري وذلك من خلال الشراكة مع المجتمع المدني ممثلا في جمعية "خير وبركة" والقطاع الخاص ممثلا في إحدى شركات المواد الغذائية.

 

مصطفى عسل يتوج ببطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش للشباب تحت 19 سنة

توج البطل المصري مصطفى عسل ببطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش للشباب تحت 19 سنة، وذلك عقب تغلبه على منافسه الإنجليزي نيك وال بثلاثة أشواط مقابل شوط

 

حسين الشحات: حققت حلم الطفولة بالانضمام للأهلي

أعرب حسين الشحات المنتقل حديثا إلى الأهلي، عن بالغ امتنانه وتقديره لإدارة نادي العين، على الدعم اللافت الذي حظي به خلال مسيرته المهنية الناجحة في الإمارات، والتعامل الاحترافي قبل انضمامه للعين وأثناء الفترة التي أمضاها في الدفاع عن شعاره الغالي.

 

موجز الرابعة .. الرئيس يهنئ البابا بعيد الميلاد المجيد..ويفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح "فيديو"

 

 

الرئيس السيسي يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أعرب فيها عن تهانيه القلبية لقداسته ولجميع الأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

الرئيس السيسي يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية ..اليوم

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط، في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد .

 

رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

هنأ المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أبناء مصر المسيحيين داخل الوطن وخارجه بعيد الميلاد المجيد.

 

مفتي الجمهورية: مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية تؤكدان مواجهة مصر للتطرف والإرهاب

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية في وقت قياسي خير دليل على أن سواعد أبناء مصر قادرة على أن تحقيق الرقي والرخاء لمصرنا الحبيبة .

 

12 صورة ترصد مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية قبل افتتاحه اليوم

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو يُعد أكبر مسجد في مصر، ومن أكبر المساجد في المنطقة العربية.

 

11 صورة ترصد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية قبل افتتاحها اليوم

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تزامنًا مع احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد، الذي تقوم مراسمه لأول مرة بكاتدرائية العاصمة الجديدة، التي تعد الأولى على الشرق الأوسط.

 

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المغربي ..الثلاثاء

يعقد وزير الخارجية سامح شكري بعد غد الثلاثاء، جلسة مباحثات مع نظيره المغربى ناصر بوريطة.

 

بشرة خير .. ألف سيارة بمشروع المنافذ المتنقلة لتوفير فرص عمل للشباب

أطلق الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة (1000 سيارة) على أربع مراحل (250 سيارة في كل مرحلة، تتضمن 150 سيارة ثلاجة كاملة و100 سيارة نصف ثلاجة).

 

البنوك والبورصة عطلة رسمية غدا بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

أعلن البنك المركزي المصري عن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر غدا الاثنين الموافق السابع من يناير على أن يستأنف العمل بالجهاز المصرفي بعد غد الثلاثاء الموافق 8 يناير ؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

الأرصاد: غدا طقس بارد على شمال البلاد.. والصغرى بالقاهرة 9

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الإثنين، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق .

 

اتحاد الكرة يرفض قيد باسم مرسي بقائمة سموحة قبل مواجهة الأهلي

رفضت إدارة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم، قيد باسم مرسي بقائمة فريق سموحة، خلال الانتقالات الشتوية الجارية، قبل دفع 2 مليون جنيه لرفع حظر القيد مؤقتًا.

 

أمينة عرفي تتوج ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش تحت 13 سنة

توجت أمينة عرفي ببطولة (بريطانيا المفتوحة للاسكواش) تحت 13 سنة، عقب فوزها على مواطنتها المصرية فيروز أبو الخير في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة (3-صفر).

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز