عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحف العالمية تفرد مساحات واسعة لتغطية افتتاح الكاتدرائية والمسجد

الصحف العالمية تفرد مساحات واسعة لتغطية افتتاح الكاتدرائية والمسجد
الصحف العالمية تفرد مساحات واسعة لتغطية افتتاح الكاتدرائية والمسجد

كتب - عبد الحليم حفينة

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة، لتغطية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم، أمس الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة.



وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس السيسي، جعل من الوئام الطائفي حجر الزاوية في حكمه، إضافة إلى مجابهة الإرهابيين في الوقت الذي يدافع فيه عن المساواة بين الأغلبية المسلمة والمسيحيين.

وسلطت وكالة "رويترز"، الضوء على افتتاح الرئيس للكاتدرائية، التي قالت إنها مزينة بالأيقونات المسيحية، وتستوعب آلاف المصلين، كما أشارت إلى كلمة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي أكَّد أن الإسلام يلزم المسلمين بحماية دور العبادة والدفاع عنها، سواء كانت مسلمة أو مسيحية أو يهودية.

من جهتها أبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، "متحمس لرؤية أصدقائنا في مصر، وهم يفتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط"، مضيفًا "الرئيس السيسي ينقل بلاده إلى مستقبل أكثر شمولية".

أقرا أيضا: صحف الكويت: افتتاح السيسي لمسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" يؤكد وحدة وتسامح المصريين

بينما أشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى كلمة الرئيس السيسي، التي أكَّد خلالها أن افتتاح الكاتدرائية ومسجد الفاتح العليم في مكان قريب يحملان رسالة الوحدة مؤكدًا "نحن واحد وسنستمر في ذلك"، مضيفًا "هذه اللحظة مهمة جدا في تاريخنا".

وفي السياق ذاته لفتت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى الأغنية التي شاركت بها الفنانة أنغام، واصفة أنها غنت للمسلمين والمسيحيين تزامنًا مع إضاءة الألعاب النارية في سماء العاصمة الإدارية، كما اهتمت الصحيفة بإبراز كلمة الرئيس السيسي، خلال مشاركته بقداس عيد الميلاد، عقب افتتاحه أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز