عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد أبو بكر عن احتفالية افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخي سيكتب بأحرف من نور

كتب - مصطفى جابر

قال خالد أبو بكر، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، خلق حالة من الثقة والفخر والود الحقيقي، مؤكدًا أن المشهد بمثابة تاريخ جديد سيكتب بأحرف من نور فى التاريخ المصري.



وأضاف خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الجميع انبهر بالصورة والحالة والروح التى بثتها احتفالات الأمس، والتي تؤرخ لـ"مصر الجديدة"، مضيفًا: "الآن يستطيع الجميع ممارسة العبادة فى أى مكان، وعادت حقوق الجميع من جديد، والمواطن هو صاحب الحق، فالوطن يرد للمواطن حقه الذى غاب عنه لسنوات".

وواصل: "استمتعوا أيها المصريين ببلدكم، ما حدث بأيادٍ وإرادة سياسية مصرية.. أنا في قمة السعادة، والرئيس وفى بوعده، والمصريين حازوا على احترام العالم كله"، مضيفًا: "أنا اتعلمت في مدرسة راهبات، والراهبة كانت مثلى الأعلى، والمدرسة المسيحية كان بها جامع نصلى به.. هذه مصر الحقيقية".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور فضليه الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية   .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز