عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. مجلس الصحفيين يضع ملاحظاته على لائحة الجزاءات

اليوم.. مجلس الصحفيين يضع ملاحظاته على لائحة الجزاءات
اليوم.. مجلس الصحفيين يضع ملاحظاته على لائحة الجزاءات

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

يجتمع مجلس نقابة الصحفيين، اليوم لمناقشة لائحة الجزاءات التي أعدتها هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.



ومن المقرر أن ينتهي المجلس من تدوين ملاحظاته عقب الانتهاء من مناقشتها والاستماع إلى كل اقتراحات الأعضاء، تمهيدا لإرسالها إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وكان قد قرر مجلس نقابة الصحافيين خلال اجتماعه الأخير الذي عقد السبت الماضي برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، تأجيل مناقشة مجلس النقابة للائحة الجزاءات المقترحة من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وإبداء ملاحظاتهم عليها في اجتماع خاص يعقد اليوم الثلاثاء.

وقال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين في تصريحات سابقة إنه سيعرض ملاحظات مجلس النقابة على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال اجتماعه المقرر له غدًا الأربعاء بمقر المجل.

وكان عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، قد صرح عقب اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي عقد الأسبوع الماضي بأنه تلقى دعوة لحضور مناقشات المجلس الأعلى للإعلام حول لائحة الجزاءات المقترحة طبقا لنص المادة "94" من قانون "تنظيم الصحافة والإعلام" التي تلزم المجلس الأعلى بضرورة وضع لائحة لجزاءاته.

وأوضح انه اتفق المجتمعون على أن تكون المناقشات التي دارت حول اللائحة مناقشات أولية، على أن تعقبها فرصة كافية لدراسة هذه اللائحة وتقديم الملاحظات عليها مكتوبة خلال أسبوع من تاريخه، تمهيدا لإرسال اللائحة من جانب المجلس الأعلى للإعلام إلى مجلس الدولة لإعداد تصوره حول تلك اللائحة، وبعدها سوف تتم معاودة الاجتماع مرة أخرى لإقرار اللائحة بصيغتها النهائية.

وقال عبدالمحسن سلامة إنه سوف تتم مناقشة اللائحة خلال اجتماع مجلس النقابة لإعداد مذكرة بالمقترحات بشأنها وإرسالها إلى المجلس الأعلى للإعلام، خلال الموعد المقرر، مشيدا بالروح الإيجابية التي سادت الاجتماع، والتي تركزت حول ضرورة وجود ضوابط دون تقييد لحرية الرأي والتعبير، وإن هناك احترامًا كاملًا لدور نقابة الصحفيين واختصاصها الأصيل في محاسبة أعضائها، وإن تلك اللائحة هي لائحة إدارية تهدف إلى الحد من مشاكل التقاضي أمام المحاكم والنيابات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز