عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتهام النائبة رشيدة طليب في الكونجرس الأمريكي بمعاداة السامية

اتهام النائبة رشيدة طليب في الكونجرس الأمريكي بمعاداة السامية
اتهام النائبة رشيدة طليب في الكونجرس الأمريكي بمعاداة السامية

كتب - عادل عبدالمحسن

بعد أقل من أسبوع على إصدارها بيان في أول يوم لها في منصبها يطالب بعزل الرئيس الأمريكي ترامب من منصبه، تتعرض رشيدة طليب النائبة الديمقراطية من أصل فلسطيني عن ولاية ميشيجان لهجوم عنيف من جانب السياسيين الموالين لإسرائيل واتهامها بمعادية السامية حسبما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية



ويزعم كبار أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي أن قادة الحزب الديمقراطي يأملون في إخفاء حقيقة أن طليب هو مجرد واحد من العديد من السياسيين الديمقراطيين الجدد في الكونجرس الذين لديهم وجهات نظر معادية لإسرائيل.

من جهتها، قالت طليب، رد على مقال من قبل السناتور المستقل بيرني ساندرز، يوم الاثنين، إن الجمهوريين في مجلس الشيوخ أكثر ولاءً لإسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية ولقد نسوا ما البلد الذي يمثلونه"

وكتبت طليب، ردًا على تشريع يعمل الجمهوريين على إصداره ضد الشركات المشاركة في حركة مقاطعة إسرائيل حتى تخضع للحلول السلمية للقضية الفلسطينية قائلة: "هذه هي الولايات المتحدة حيث المقاطعة هي حق وجزء من كفاحنا التاريخي من أجل الحرية والمساواة. ربما تكون هناك حاجة إلى إعادة تنظيم دستور الولايات المتحدة، ثم العودة إلى فتح حكومتنا بدلًا من إبعاد حقوقنا"..

ووصف عضو مجلس الشيوخ الجمهوري ماركو روبيو، أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين عن مشروع قانون مكافحة التطرف(BDS)، على الفور بأن طليب "خط معاد للسامية" تدير مؤامرة "مزدوجة الولاء" طويلة الأمد تدل على أن إسرائيل تسيطر بفعالية على السياسيين في واشنطن.

وقال إن الاتهام بأن السياسيين اليهود يمكن أن يكونوا عرضة لامتلاك "الولاءات المزدوجة" قد تم صنعه لقرون في سياقات مختلفة، وقد تم النظر إليه على نطاق واسع على أنه هجوم ديني يهدف إلى تقويض قيادتهم.

ووجه كل من ساندرز وطليب انتقادات لاذعة ضد الجمهوريين في مجلس الشيوخ على وجه التحديد لتخطيطهم لإدخال "تعزيز الأمن الأمريكي في الشرق الأوسط لعام 2019"، وهو عبارة عن سلسلة قوانين مؤيدة لإسرائيل، بدلًا من التشريع لإنهاء إغلاق الحكومة الفيدرالية الجزئي المستمر، والذي دخل يومه السابع عشر يوم الاثنين.

وتتضمن حزمة التشريعات أحكاما تعيد إصدار قانون التعاون الدفاعي الأمريكي-الأردني لعام 2015، وتنص على عقوبات جديدة ضد نظام بشار الأسد في سوريا.

 كتب روبيو أن السبب الحقيقي للديمقراطيين الذين كانوا ينتقدون الجمهوريين لإدخال مشروع القانون المؤيد لإسرائيل هو أن "عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين يدعمون الآن قادة #BDS وDem يريدون تجنب التصويت على الأرضية الذي يكشف ذلك".

بالإضافة إلى ساندرز، الذين تجمعوا مع الديمقراطيين، دعا كل من ماريلاند الديمقراطيين السيناتور "بن كاردان" و"كريس فإن هولن" زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، ر. كي. كي، إلى حل مشكلة التوقف قبل الضغط على التصويت على مشروع القانون المؤيد لإسرائيل.

وكتب روبيو "الإغلاق ليس السبب في عدم رغبة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ في الانتقال إلى مشروع قانون الأمن في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن "حجة كبيرة" اندلعت الأسبوع الماضي بشأن هذه القضية.

وبعد ساعات، ردت طليب على "تويتر": "السناتور روبيو، من الواضح أن تغريدة لي في وقت سابق كانت تنتقد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين مثلك، الذين يسعون إلى تجريد الأمريكيين من حقهم الدستوري في حرية التعبير"،

كما كتبت "الشعب الأمريكي بحاجة إلى ترامب والشيوخ الجمهوريين للتركيز على إنهاء التوقف بدلًا من اختراع الجدل لصرف انتباهك عن تقاعسك عن العمل".

ومع ذلك، هناك علامات واضحة على أن نهج طليب قد يصبح أكثر انتشارًا بين الجناح التقدمي للحزب الديمقراطي.

وقالت المرأة المسلمة الأخرى التي صنعت التاريخ من خلال فوزها بانتخابها في انتخابات العام الماضي، وهو النائبة الديموقراطي في ولاية مينيسوتا، عليان عمر، على تويتر في 2012 أن "إسرائيل قامت بتنويم مغناطيسي في العالم".

 ودعت عليان الله أن يوقظ العالم من التنويم الإسرائيلي

وفي ظل الهجوم الصهيوني على النائبة رشيدة طليب كتب أليكس جريسوولد محرر واشنطن الحر على "تويتر" من الغريب أن العديد من أولئك الذين يسمعون صفارات معاداة السامية يتجاهلون أتهامات طليب لمنتقديها بالولاء الثنائي". "ولا، بالنسبة لهذه المسألة، لم يكن لديهم الكثير ليقولوه عن عمر" لقد أغنت إسرائيل منغمة العالم ".

وذهب المعلق المحافظ بن شابيرو إلى أبعد من ذلك، وزعم في مقال له أن علاقات الديمقراطيين مع إسرائيل توترت وأصبحوا معادين للسامية".

وكتب شابيرو يقول "الحقيقة هي أن الحزب الديمقراطي يغازل معاداة السامية وفي بعض الحالات بشكل علني." وهذا هو السبب في أن كبار أعضاء الحزب الديمقراطي يواصلون فتح معاداة السامية مثل ليندا صرصور ولويس فاراخان، وهذا هو السبب في أن الديمقراطيين أطلقوا صيحات الاستهجان على القدس في منصة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي لعام 2012؛ ولهذا السبب كانت إدارة أوباما تعمل بشكل روتيني في ذراع العلاقات العامة. الحكومة الإيرانية؛ لهذا السبب لا يسجل أي ديمقراطي كبير إدانة طليب أو إلهان عمر

وقد تم تصوير طليب الأسبوع الماضي مرتديًة رداءً فلسطينيًا مع صرصور، أحد أنصار لويس فرقان وأمة الإسلام. ووصف فرخان اليهود بالنمل الأبيض وأشاد بهتلر.

وفي أواخر العام الماضي، عارضت طليب زعماء الحزب الديمقراطي علنًا من خلال المصادقة علنًا على حل الدولة الواحدة في الشرق الأوسط، والدعوة إلى الانسحاب الإسرائيلي وتقليص المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وقال طليب لمجلة "إن تيري تايمز": "يجب أن تكون دولة واحدة. لا يعمل فصل منفصل لكن متساوٍ". عمري 42 سنة فقط، لكن مدرسي كانوا من الجيل الذي سار مع مارتن لوثر كينج. هذه الفكرة الكاملة لحل الدولتين، إنها لا تعمل ".

وأضافت، مشيرة إلى إسرائيل: "يجب على الأمريكيين ألا يساعدوا أي دولة لا تدعم حقوق الإنسان. لقد كنت واضحًة جدًا. لن أؤيد الدول العنصرية التي تختار من لا يمكنه الوصول إلى العدالة".

وهددت تصريحات طليب على إسرائيل بخلق صدمات جديدة للديمقراطيين الذين يتجادلون بالفعل للسيطرة على جناح الحزب التقدمي الجديد. خلال حفل استقبال تقدمه صحيفة موفان دوت أورج في مساء الخميس، وجهت طليب إدانة واسعة النطاق من خلال الدعوة إلى إقالة ترامب. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز