بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 يونيو 2019 - 4 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

Mbc تطور من خطتها التوسعية

8 يناير 2019 - 38 : 13




كتب - هند عزام

وضعت "مجموعة MBC" الخدمات الرقمية في صلب أولوياتها وذلك ضمن استراتيجية التوسُّع والنمو التي تعتمدها للسنوات الخمس القادمة. وفي هذا السياق، تطلق المنصّتيْن الرقميتيْن "شاهد" و"شاهد بلس" خطة رقمية شاملة تتضمّن سلسلة من المبادرات النوعية قوامها إنتاجات محلية حصرية "SHAHID Originals"، واستحواذات عالمية نوعية، واستثمارات في التكنولوجيا والتطوير.

يواكب خطة التوسُّع والنمو تعيين التنفيذي جوهانس لارتشر في منصب مدير المحتوى الرقمي وخدمات "شاهد.نت" و"شاهد بلس" وسواها، هو الذي يُعتبَر أحد أبرز الأسماء في قطاع المحتوى الرقمي والمنصّات الرقمية عالميًا. تهدف هذه الخطة إلى تعزيز خدمات "شاهد" الرقمية، وخدمة "بث المحتوى الإعلامي عبر شبكة الإنترنت" OTT، وخدمة "الفيديو حسب الطلب" VOD، وبالتالي الارتقاء بمنصة "شاهد" لتكون بمثابة المنصّة الرقمية الرائدة والخيار المفضّل لدى العائلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة MBC" سام بارنيت: "نصل يوميًا إلى نحو 140 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال قنواتنا التي تبث عبر الأقمار الصناعية، وكذلك عبر منصّاتنا الرقمية والتفاعلية، المتعدّدة والمتنوّعة، عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى خدمة SHAHID لـ"الفيديو حسب الطلب". بالنسبة لنا، يكمُن الأمر الأساسي في الاستمرار بإنتاج وتسويق وتوزيع أفضل محتوى إعلامي على الإطلاق، في المنطقة العربية بأسرها.. وكذلك في القدرة على فهم أذواق المستهلكين المشاهدين- المتصفّحين، والسعي لاستشراف احتياجاتهم، وتعزيز أنواع المحتوى، وتغيير أنماط المشاهدة لتتناسب مع طبيعة الاستهلاك المتغيّر والمتسارع للمحتوى الإعلامي."

وأضاف بارنيت: "نُعتبَر بمثابة الوجهة الفُضلى بامتياز لأرقى محتوى عربي. أما التحدّي فيكمُن في مدى قدرتنا على زيادة حجم محتوى الـ"فيديو" الرقمي العالي الجودة لدينا، أكان عبر "MBC Studios" أو سواها، وكذلك في مدى نجاحنا باعتماد أحدث التكنولوجيا وأوسع شبكات التوزيع." وختم بارنيت: "اليوم، يأتي تعيين جوهانس لارتشر لجعل "شاهد" المنبر الرقمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سواءً لناحية المحتوى الرقمي المجاني حسب الطلب VOD، أو لناحية المحتوى القائم على نظام الاشتركات SVOD عبر "شاهد بلس".

بدوره، سلّط جوهانس لارتشر، مدير المحتوى الرقمي وخدمة "شاهد.نت" و"شاهد بلس" المعيّن حديثًا، الضوء على بعض الخطوط العريضة لخطة التوسُّع والنمو، قائلًا: "تعتزم منصّة "شاهد.نت" إطلاق سلسلة من المبادرات الرائدة في قطاع محتوى الفيديو الرقمي، وذلك ضمن خطة عمل متكاملة تشتمل أولًا على المزيد من الاستثمارات النوعية لناحية الإنتاجات المحلية الحصرية "Originals" بموازاة المحتوى العربي والعالمي النوعي المُستحوَذ. وثانيًا، ستعمد "شاهد" إلى الاستثمار في التكنولوجيا عبر تزويد خدماتها بآخر التحديثات التقنية والمزايا التفاضلية المعتمدة في هذا القطاع عالميًا".

وتابع لارتشر: "كما تتضمّن خطط النمو لـ"شاهد" توسيع قاعدة توزيع المحتوى، بموازاة توسيع مروحة الاستهلاك من خلال استقطاب جمهور جديد وذلك عبر تنويع الخيارات المتاحة التي يضعها "شاهد" في متناول المستهلك المحلي والإقليمي.. يضاف إلى ذلك كله تعزيز الاستثمار في قطاع تسويق العلامات التجارية.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت