بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 يناير 2020 - 51 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

رئيس "الكاف" يعرب عن سعادته لاستضافة مصر أمم أفريقيا 2019

8 يناير 2019 - 16 : 14




كتب - وكالات

 أكد أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أن "الكاف " قد يطلب مساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية القادمة "2019 " التي تستضيفها مصر خلال الصيف القادم .

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السنغالية (داكار) اليوم الثلاثاء  أنه يعرب عن سعادته بأن مصر ستستضيف البطولة، مشيرا إلى أن "الكاف " سيعمل على إيجاد شراكة بناءة مع "فيفا " .

وقال إن "الكاف " على دراية بالمشاكل الموجودة..وإنه يمكن أن يطلب مساعدة "الفيفا " والدول الأخرى لنجاح البطولة في نسختها الجديدة لأول مرة في مصر.

وأشار إلى ضرورة الاعتراف بالتنافس وما قدمته مصر وجنوب إفريقيا في تقديم الملفات، مؤكدا الحرص على تحقيق كل الطموح، وأن شعار هذه البطولة هو وضع الأمل والطموح للأجيال القادمة.

وأوضح أن كرة القدم توحد بين شعوب المعمورة، معربا عن سعادته لمنافسة أساطير كرة القدم الإفريقية نظراءهم من أساطير الكرة في العالم.

مدللا على ذلك باللاعبين الأفارقة المتميزين والذين قد يتفوقون على مشاهير اللاعبين في أوروبا وأمريكا مثل : ديديه دروجبا ، وجورج ويا، وطالب بضرورة أن تستخدم كرة القدم، كأداة للرقي والتقدم وتحسين الأوضاع .

يذكر أن البطولة القادمة التي تستضيفها مصر في كأس الأمم الإفريقية ستكون الخامسة في تاريخها ، حيث نظمت نسخة 1959 وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وأصبحت مصر رسميا هي الدولة الأولى التي ستستضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام لأول مرة في الصيف خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو القادم "2019".

يشار إلى أن مصر اكتسحت جنوب إفريقيا في تصويت استضافة كأس الأمم الإفريقية" 2019 " حيث حصلت على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا وامتناع عضو واحد عن التصويت.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

نقابة المعلمين شمال البحيرة

بنك قناة السويس