عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: افتتاح المسجد والكنيسة حدث استثنائي يبعث رسائل إيجابية محليا وعالميا

رئيس الوزراء: افتتاح المسجد والكنيسة حدث استثنائي يبعث رسائل إيجابية محليا وعالميا
رئيس الوزراء: افتتاح المسجد والكنيسة حدث استثنائي يبعث رسائل إيجابية محليا وعالميا

كتب - حسن أبو خزيم


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) بالعاصمة الإدارية يعد حدثا استثنائيا ويبعث برسائل إيجابية محليا وعالميا.
وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء،" إن تواجد شيخ الأزهر الشريف ورجال الدين الإسلامي في الكنيسة، وحضور البابا ومعه القساوسة إلى المسجد، يبعث رسالة للعالم كله بأن شعب مصر يمتزج داخل نسيج وطني واحد". 
وأشاد مدبولي بإنجاز هذين المبنيين في وقت قياسي، موجهاً الشكر للقوات المسلحة، والقائد العام، والهيئة الهندسية، وشركات المقاولات المصرية، معتبراً أن ما تم إنجازه هو إعجاز هندسي بكل المقاييس، خاصة فيما يتعلق بالنواحي الفنية ذات الجودة العالية.
ووجه رئيس الوزراء، الشكر لوزير الداخلية ولجميع أفراد الشرطة، على جهودهم المستمرة لحفظ الأمن وتحقيق الأمان، 
كما توجه بالعزاء لأسرة الشهيد ضابط  الشرطة بإدارة المفرقعات الرائد مصطفى عبيد الذي قدم روحه فداء من أجل حماية حياة مواطنين آخرين، قائلاً: "هؤلاء أبناؤنا ولن ننساهم أو ننسى أسرهم". 
كما توجه رئيس الوزراء بالتهنئة لشعب مصر بالفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019..مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد بمثابة فرصة كبيرة لمصر، وسيكون له مردود إيجابي سياسياً واقتصادياً وسياحياً.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على خروج البطولة بصورة حضارية مشرفة، لاسيما وأنها تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، موجها بالبدء من الآن في تنسيق وتجميل ورفع كفاءة المدن التي ستستضيف مباريات البطولة لتكون في أبهى صورها أمام العالم.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز