عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقرار أسعار الذهب محلياً وتراجعه عالمياً

استقرار أسعار الذهب محلياً وتراجعه عالمياً
استقرار أسعار الذهب محلياً وتراجعه عالمياً

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الأربعاء  فيما تراجعت عالمياً وسط تفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقعات بوقف زيادات أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.



وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة-في تصريحات اليوم- إن الذهب عيار (21) سجل 641 جنيهاً للجرام، وسجل الجرام عيار (18) 40ر549 جنيه، وعيار (24) 55ر732 جنيه، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5128 جنيه.

وعالمياً، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.32% ليبلغ سعر الأوقية 1,281.80 دولار. 

وشمل التراجع الفضة، إذ هبطت بنسبة 0.24% لتُتَداول عند 15.675 دولار للأوقية، في حين سجل البلاديوم مستوى قياسياً مرتفعاً ليصل إلى 1340.50 دولار للأوقية خلال الجلسة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد، أمس الثلاثاء، أن المباحثات بين بلاده والصين بشأن الخلافات التجارية تسير بشكل إيجابي، وقال في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن "المباحثات مع الصين تسير بشكل جيد جداً".

وقال بنجامين لو، الخبير الاقتصادي بشركة "فيليب فيوتشرز" في سنغافورة: "هناك تفاؤل تجاه تهدئة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، وهو ما سينعكس على ثقة المستثمرين تجاه السوق العالمية".

وأضاف لو: "يواجه الذهب بعض الرياح المعاكسة بسبب التعافي التدريجي في الأصول عالية المخاطر، فضلا عن أن المستثمرين يأخذون في الحسبان تلميحات التيسير النقدي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي".
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز