عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: مصري يحصل على مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

القوى العاملة: مصري يحصل على مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية
القوى العاملة: مصري يحصل على مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة في السعودية تمكن من الحصول على مستحقات مواطن مصري يعمل لدى إحدى المؤسسات بالمملكة، بلغت 117 ألفا و400 ريال سعودي، أي ما يوازي 550 ألف جنيه.



وقال المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين - في بيان اليوم الخميس - إن الوزير كان كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة لمتابعة مشكلة المحاسب "أ.ع .م"، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وأضاف سعد الدين أن الوزير تلقى تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بجدة أشار فيه المستشار العمالي عثمان رمضان إلى أنه ببحث شكوى المواطن المصري اتضح أنه يعمل منذ عدة سنوات لدى إحدى المؤسسات في مجال المنتجات الغذائية بالمملكة وتوقفت عن صرف مستحقاته؛ بسبب تعثرها ماليا لعدم تحصيل مستخلصات لدى الغير.

وأوضح أنه تم توجيه المواطن بضرورة رفع دعوى عمالية بهيئة المنازعات العمالية؛ للحفاظ على مستحقاته لدى المؤسسة التي يعمل بها، وذلك وفقا لنظام العمل السعودي مع قيام المكتب بدعمه أمام الهيئة العمالية، واستمرت الدعوى لأكثر من 5 أشهر بمتابعة مكتب التمثيل العمالي وحضور جلسات الهيئة العليا حتى تم صدور الحكم بصرف مستحقاته المالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز