عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التراس": نضع خبراتنا وقدراتنا الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة الافريقية

"التراس": نضع خبراتنا وقدراتنا الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة الافريقية
"التراس": نضع خبراتنا وقدراتنا الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة الافريقية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، في ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح علي افريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.



وأوضح التراس أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية، التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق عبد المنعم التراس لـ 40 سفيرا وممثلا دبلوماسيا عن الدول الإفريقية بمصر، تقديرا لدور مصر الريادي وتزامنا مع رئاستها للإتحاد الإفريقي لعام 2019 وفوزها بتنظيم كأس الأمم الإفريقية المُقبلة، فضلا عن التخطيط لتنظيم منتدي الشباب الإفريقي مارس المقبل بمدينة أسوان بإعتبارها عاصمة ثقافية لإفريقيا.

وأعرب التراس عن تطلعه للتعاون البناء مع دول القارة السمراء في مجالات التصنيع والتبادل التجاري ونقل الخبرات والتدريب والصيانة وتأهيل الكوادر البشرية؛ تحت مظلة الإتحاد الإفريقي.

كما أشاد التراس بدور وزارة الخارجية لتنظيم تلك الزيارات؛ التي تُعد فرصة لتعريف الأشقاء الأفارقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة العربية للتصنيع؛ خاصة مع استضافة مصر مُنتدي الإستثمار بإفريقيا للعام الثالث علي التوالي فى 2018، مما يُعد مؤشرا على التزامها بتعزيز العمل الجماعي بين الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستديمة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي والإستثمارات المشتركة وجذب الإستثمارات وإزالة جميع العقبات التى تعترض التجارة بين دول القارة.

من جانبه، أعرب محمدو لبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة عميد السفراء الأفارقة عن تقديره لدور مصر الرائد بالقارة الإفريقية؛ مشيرا أن تلك الزيارة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الإفريقي ؛ خاصة مع رئاستها للإتحاد الإفريقي؛ الذي يعد نتاجا طبيعيا للدور الكبير الذى تقوم به القاهرة للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذى تقدمه للدول الإفريقية فى مختلف المجالات.

أوضح لبرنغ أننا كسفراء للدول الإفريقية سنحث المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني على تقديم الحوافز للمستثمرين للمشاركة بقوة مع الهيئة العربية للتصنيع كخطوة هامة في طريق التعاون البناء بين دول القارة.

وذكر السفير أبو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية أن العديد من الدول الإفريقية تتطلع باستمرار للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في العديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا، مشيرا إلى أن زيارات الوفود الإفريقية ستتوالى مستقبلا بالتنسيق مع الهيئة لوضع الآليات والخطوات التنفيذية للتعاون.

وحرص وفد السفراء الأفارقة على مشاهدة وتفقد عدد من خطوط الإنتاج والقدرات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية للسيارات، حيث تعرفوا عن قرب على منتجات الهيئة الإلكترونية واللمبات الموفرة والسيارات والقدرات التصنيعية بالمشروع القومي للصُوب الزراعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز