عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"متحدث البرلمان": قانون الانتخابات محل دراسة.. والشعب صاحب الحق في تعديل الدستور

"متحدث البرلمان": قانون الانتخابات محل دراسة.. والشعب صاحب الحق في تعديل الدستور
"متحدث البرلمان": قانون الانتخابات محل دراسة.. والشعب صاحب الحق في تعديل الدستور

كتب - بوابة روز اليوسف

قال المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب صلاح حسب الله إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فعلت الدبلوماسية البرلمانية لتساند الدولة المصرية، وأن رئيس المجلس قام بالعديد من الزيارات الخارجية، وتولى العديد من المسئوليات الدولية والعربية، التي ساهمت في دعم الدولة، مؤكدا أنه لا يوجد صراع مابين السلطتين التشريعية والتنفيذية بل تعاون وتنسيق، وأن الحكومة تتفاعل مع أعضاء مجلس النواب.



وأشار المتحدث- خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب صباح اليوم- إلى أن المجلس تمكن خلال ثلاث سنوات من تقديم ومناقشة ألفين و ٦٤٥ طلب إحاطة، و١١٧٠ بيانا عاجلا، و٦٢ طلبات مناقشة عامة، و١٧٠٢ من الاقتراحات برغبة، وتم استخدام الأدوات الرقابية التشريعية بمسئولية وطنية، قائلا "لا نخضع لابتزاز أي أحد".

وأعرب النائب صلاح حسب الله عن تقدير المجلس لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الدولة المصرية؛ لافتا إلى أنه لم تقدم أي طلبات لتعديل الدستور من أي من أعضاء المجلس أو من رئيس الجمهورية، وأن الشعب هو صاحب الحق والحاكم في عملية الإقرار لأي تعديل الدستور من خلال الاستفتاء.

ولفت إلى أن التعديل لقانون الانتخابات سيتم الانتهاء منه في المجلس وهو محل دراسة؛ وذلك قبل نهاية دور الانعقاد الحالي لتجري وفقه انتخابات 2020 البرلمانية.

ورفض المتحدث الرد على هجوم وسائل إعلام تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وقال إن وقت المجلس أثمن من ذلك.

وأكد اهتمام الجانب المصري وتحريه الحقيقة بشأن قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني عندما تتكشف الحقائق كاملة وتوقع أن تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن لقاء سيعقد قريبا لإزالة أي أمور طرأت خلال الفترة الماضية؛ مؤكدا عمق العلاقات المصرية الإيطالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز