عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"متحدث النواب": لا تصالح مع جماعات الإخوان الإرهابية

"متحدث النواب": لا تصالح مع جماعات الإخوان الإرهابية
"متحدث النواب": لا تصالح مع جماعات الإخوان الإرهابية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب صلاح حسب الله ": نحن أمام قراءة سياسية لما قدمه مجلس النواب خلال السنوات الثلاثة الماضية، في إطار بناء مصر الحديثة"، مؤكدا أن البنية التشريعية لا تقل أهمية عن البنية التحتية في بناء مصر المستقبل.



وأكد المتحدث خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن مجلس النواب يضع أمام عينه منذ 10 يناير 2016 استشراف المستقبل، لافتا إلى أنه تم إصدار لائحة جديدة للمجلس وفقا للدستور الجديد، وهي الأفضل في تاريخ البرلمان المصري، كما تم إنشاء 25 لجنة داخل المجلس كانت بمثابة خلية نحل تعمل ليل نهار، كما تم استحداث لجان جديد، وكان لزاما على مجلس النواب تعديل بعض التشريعات السابقة حتى تتماشي مع البنية التشريعية الجديدة.

وأكد أن المجلس قام بمناقشة العديد من الاتفاقيات الدولية التي أبرمها رئيس الجمهورية؛ كما ناقشت اللجان النوعية أكثر من 70% من طلبات الإحاطة.

وشدد المتحدث على أنه لا يوجد أي صراع بين السلطة التشريعية والسطلة التنفيذية، مؤكدا أن السلطتين هدفهما مصلحة الشعب المصري، مشيرا إلى أن مجلس النواب يتمسك فقط بدوره الرقابي، وأن رئيس مجلس النواب يتمسك بضرورة حضور الوزراء لاجتماعات اللجان؛ وقد حضر خلال أسبوع واحد 14 وزيرا للمناقشات في اللجان.

ورفض المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب المصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في رده على سؤال حول احتمال إجراء مصالحات وفق مشروع قانون "العدالة الانتقالية".

وشدد المتحدث على اهتمام مجلس النواب بمراعاة احتياجات المواطن في إطار إمكانيات الدولة المتاحة وموارد السلطة التنفيذية بهدف تشجيع تعظيم موارد الدولة من خلال تشريعات تحفز الاستثمارات والسياحة والأداء الاقتصادي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز