عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الاستثمار تفتح باب التقدم لبرنامج "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد"

هيئة الاستثمار تفتح باب التقدم لبرنامج "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد"
هيئة الاستثمار تفتح باب التقدم لبرنامج "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد"

كتب - هبة عوض

 أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من خلال مركز شؤون وكلاء المستثمرين، اليوم الخميس، عن فتح باب التقدم لبرنامج "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد" المؤهل لتنمية مهارات التأسيس الإلكتروني للمنشآت الفردية وشركات الأشخاص؛ تمهيدًا لإنشاء الشبكة الإلكترونية لخدمات المستثمرين.



يأتى ذلك بهدف تقديم خدمات الاستثمار إلكترونيًا وإلغاء التعامل الورقي في تقديمها، وذلك بعد تأهيل واعتماد المهنيين الذين يعملون كوسطاء بين المستثمرين والهيئة ومنهم مندوبو التأسيس الإلكتروني المعتمدون.

ويهدف البرنامج إلى أن يتعرف المشاركون به على النواحي النظرية المتعلقة بالمنشآت الفردية وشركات الأشخاص؛ بهدف تحديد خصائصها بكل دقة، وإجراء تطبيقات عملية على التأسيس الإلكترونية لكل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص، واتباع الأسلوب الأفضل في تأسيس كل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص إلكترونيًا ويصبح فعالًا ومتميزًا في أدائه، بالإضافة إلى الحصول على شهادة الهيئة بمزاولة نشاط "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد".

ومن المقرر أن يحصل المشاركون بالبرنامج بعد اجتيازهم على شهادة الهيئة بحضور واجتياز البرنامج، وشهادة الهيئة بمزاولة نشاط "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد"، بالإضافة إلى القيد بسجل "مندوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين" لدى الهيئة والمتاح على موقعها الإلكتروني، والذي يمثل نافذة للإعلان عن هؤلاء المندوبين، وهو الأمر الذي يسهل وصول أصحاب كل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص إليهم وزيادة ثقتهم بهؤلاء المندوبين نظرًا لتأهيلهم واعتمادهم من جانب الهيئة.

وحددت الهيئة مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بالبرنامج يمكن الإطلاع عليها من خلال زيارة صفحات الهيئة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "انستجرام".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز