عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدور مصر في مواجهة الإرهاب

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدور مصر في مواجهة الإرهاب
وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدور مصر في مواجهة الإرهاب

كتب - بوابة روز اليوسف

أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالدور الذي تلعبه مصر في مواجهة الإرهاب وحماية شعبها، معربًا في الوقت ذاته عن فخر الإدارة الأمريكية إزاء ما تقوم به مصر في هذا الصدد.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي الزائر بمقر وزارة الخارجية اليوم الخميس.

ونقل بومبيو -في بداية كلمته- تحيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشعب المصري والقيادة المصرية، كما قدم بومبيو الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافته وحسن الاستقبال.

وأضاف أن المباحثات الثنائية التي جرت اليوم مع الوزير شكري تناولت العلاقات بين البلدين وهو أمر ضروري في المرحلة الراهنة وخاصة في ظل قيام مصر بمواجهة الإرهاب، والذي كانت آخر عملياته يوم السبت الماضي، معربًا عن تعازي الشعب الأمريكي وتضامنه مع الشعب المصري.

وأشار إلى خطر الإرهاب الذي يواجه مصر حاليًا، بالإضافة إلى راديكالية متطرفين إسلاميين والتي تقوم بإشعال الإرهاب، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية لطالما ظلت تؤكد على الدور التاريخي الذي تلعبه مصر في محاربة الإرهاب.

وتابع الوزير الأمريكي : "الرئيس ترامب طلب من الدول المختلفة القيام بحماية شعوبها، ووجه الشكر للرئيس السيسي على ما قام به في هذا الخصوص"، مضيفًا: "نحن نحث كافة الدول على التحرك لدحر الإرهاب والقضاء على جذوره".

وأوضح أن الحرب ضد تنظيم "داعش" والجماعات الإرهابية ستستمر، ومصر والولايات المتحدة تعملان معًا لأجل تسوية القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط وتحقيق التوازن بالشرق الأوسط وسيتم اتخاذ الخطوات اللازمة في المبادرات التالية الخاصة بهذا الشأن.

وأضاف قائلًا: "لدينا فرصة لمناقشة دعم الولايات المتحدة ومصر للعملية الديمقراطية في ليبيا، وكذلك الحملات الإيرانية المروجة للإرهاب"، مشيدًا بدور مصر في مواجهة الإرهاب، معربًا في الوقت ذاته عن فخر الإدارة الأمريكية إزاء ما تقوم به مصر في هذا الصدد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز