عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بومبيو" : مصر تقوم بإصلاحات ضرورية تحت قيادة الرئيس السيسى

"بومبيو" : مصر تقوم بإصلاحات ضرورية تحت قيادة الرئيس السيسى
"بومبيو" : مصر تقوم بإصلاحات ضرورية تحت قيادة الرئيس السيسى

كتب - بوابة روز اليوسف

تطرق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تقوم به مصر، معربًا عن فخر الإدارة الأمريكية بما حققته مصر من تقدم في هذا الخصوص، مضيفًا أن بلاده ستستمر في تشجيع الاقتصاد وفتح فرص كبيرة للشركات الأمريكية للاستثمار في مصر.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي الزائر بمقر وزارة الخارجية اليوم الخميس.

وتابع بومبيو قائلًا: "تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تقوم مصر بإجراءات إصلاحية ضرورية لتحقيق تقدم في قطاعي الاقتصاد والطاقة"، مشددًا على أنها خطوات مهمة يتم اتخاذها لتحقيق الرخاء للشعب المصري، وأن بلاده مستعدة لدعم ذلك".

واستطرد وزير الخارجية الأمريكي قائلًا: "نقدر قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الحرية الدينية، والولايات المتحدة ترحب بذلك، فلابد أن يكون لكل الأشخاص الحرية في العبادة".

واختتم وزير الخارجية الأمريكي كلمته بالتأكيد على أنه تم خلال المباحثات مناقشة الأمور الخاصة بتحقيق المصالح المشتركة للجانبين في المجالات المختلفة وكيفية تحقيق أقصى استفادة للشعب المصري، والتطلع إلى تفعيل العلاقات الثنائية، قائلًا: "إن مصر ستستمر في الحصول على صديق قوي وداعم في الولايات المتحدة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز