عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: نستهدف التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية

وزير التعليم العالي: نستهدف التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية
وزير التعليم العالي: نستهدف التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوزارة وضعت خطة جديدة للنهوض بالتعليم التكنولوجي تستهدف التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، والتي ستسهم في تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفني ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به خلال الفترة المقبلة.



وقال عبد الغفار - خلال اجتماع المجلس الأعلى للكليات التكنولوجية اليوم الخميس - إن الوزارة أيضا تتبنى تطوير المعاهد والكليات التكنولوجية من خلال قانون الجامعات التكنولوجية، والذي يتضمن وجود 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية في العديد من التخصصات، منها التشييد والصيانة ومواد البناء، العلوم الصحية والتطبيقية، استزراع الأسماك، الترميم، الكهرباء والطاقة، الخدمات السياحية، الصناعات الإلكترونية والمعدنية، الجلود، إنتاج الورق والطباعة، والسيارات.

ووجه الوزير بسرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية بتأهيل شباب الخريجين من مختلف الجامعات والكليات التكنولوجية ورفع كفاءتهم من خلال اكتساب مهارات فنية ومهنية جديدة لإعدادهم لسوق العمل المحلي والدولي، وذلك في العديد من التخصصات كالديكور، الرسم على الزجاج، الزخرفة، الصدف، التبريد والتكييف، تشغيل وتشكيل المعادن، السيارات، الأجهزة الكهربائية، صيانة الحاسبات، الملابس الجاهزة، النسيج، السياحة والفنادق والبصريات.

كما وجه عبد الغفار بتشكيل لجنة مصغرة من شركاء المبادرة تضم ممثلين من الهيئة العربية للتصنيع، وزارة الإنتاج الحربي، وزارة القوى العاملة، واتحاد الصناعات المصرية، والنساجون الشرقيون، وممثل من الكليات التكنولوجية.. مطالبا أعضاء المجلس بإعداد خطة زمنية لهذه المبادرة، وعقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة لوضع آليات تنفيذية لهذه المبادرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز