عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صبحي يلتقي رئيسي الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لليد

صبحي يلتقي رئيسي الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لليد
صبحي يلتقي رئيسي الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لليد

كتب - بوابة روز اليوسف

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بكل من توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على هامش بطولة العالم لكرة اليد التي تقام بتنظيم مشترك بين ألمانيا والدنمارك.



وتحدث الدكتور أشرف صبحي مع باخ ومصطفى، في كل الملفات المتعلقة بالحركة الرياضية في مصر، وشرح الوزير تطور الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية.

وأكد أن الدولة بكل مؤسساتها، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنظر إلى الملف الرياضي باهتمام شديد، وعرض استعدادات الدولة لاستقبال العديد من البطولات الدولية، الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية، وعلى رأسها بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم وكأس العالم لكرة اليد المقبل.

وتطرق الحديث عن ضرورة تغيير بعض مواد القانون الرياضي، لتتماشى مع متطلبات العصر الحالي من عدة اتجاهات، وأهمها الاستثمار الرياضي، الذي يعتبر الأهم لدى الرياضة المصرية، وكذلك تعديل بعض المواد الخاصة بالتسوية والتحكيم الرياضي ليتطابق مع التحكيم الرياضي الدولي، من حيث الاستقلالية والشفافية في إصدار الأحكام.

وعبر توماس باخ عن تقديره لمصر والخطوات الإيجابية، التي وضعتها من أجل تطوير الحركة الرياضية، وأكدها الدكتور حسن مصطفى خلال اللقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز