بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اغسطس 2019 - 45 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ ضد وزير الري بسبب تلوث مياه النيل بالبحيرة

12 يناير 2019 - 40 : 16




البحيرة - محمد البربرى

تقدم جمال الدين خطاب، نقيب المحامين السابق بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، ببلاغ إلى المستشار أيمن عبد الهادي، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، ضد وزير الري والموارد المائية ومحافظ البحيرة ووكيل وزارة الري ومدير الري بالمحمودية بصفتهم، بسبب تلوث مياه نهر النيل فرع "رشيد".

وقال جمال خطاب في بلاغه: أتقدم ببلاغي متهما المشكو في حقهم بتلوث مياه نهر النيل فرع رشيد، حيث إن نسبة الأمونيا مرتفعة بأكثر من الحد المسموح له، ما يؤثر ذلك صحة الإنسان والحيوان والأسماك، مضيفا أن ارتفاع نسبة الأمونيا وانخفاض منسوب مياه نهر النيل، يؤدي إلى عدم تشغيل محطات المياه بكل طاقتها، مطالبا في بلاغه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تلوث نهر النيل، ومصدر التلوث والمتسبب في القلوب حفاظا على حياة الإنسان والحيوان والأسماك.

وباشر المستشار أسامة المسلماني، رئيس نيابة المحمودية، بإشراف المستشار أيمن عبد الهادي، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، التحقيق في الواقعة.

يشار أن القرى والمدن الساحلية بمحافظة البحيرة، شهدت ظهور كميات نافقة من الأسماك على سطح نهر النيل فرع رشيد، بالتزامن مع السدة الشتوية وزيادة نسبة الأمونيا.

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية الواقعة على نهر النيل فرع رشيد "مراكز رشيد- المحمودية- شبراخيت- الرحمانية- ايتاي البارود"، بمراجعة مآخذ محطات مياه الشرب على نهر النيل فرع رشيد ورفع درجة الاستعداد وانتشال أي كمية من الأسماك النافقة حال ظهورها.

كما وجه محافظ البحيرة بضرورة قيام مديرية التموين والإدارات التموينية ومباحث التموين بمراقبة الأسواق والتأكد من عدم وجود أي كميات من الأسماك النافقة يتم تداولها بالأسواق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مع قيام جهاز شؤون البيئة وإدارة البيئة بإعمال اختصاصاتهم في هذا الشأن.









التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت