بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 مارس 2019 - 24 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجلس القومي للمرأة يعقد ندوة عن "المرأة المصرية والأمن القومي"

12 يناير 2019 - 54 : 16




العريش - مسعد رضوان

يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 يناير الجاري، ندوة باسم: "المرأة المصرية والأمن القومي".

وأعلنت سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة، ورئيس لجنة المحافظات، ومقرر مناوب لجنة المشاركة السياسية، والمشرف العام على فروع شمال وجنوب سيناء والقناة ومحافظات الحدود الشرقية بالمجلس أن الندوة تقام في مقر المجلس بالقاهرة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتغيير، مشيرة إلى أن برنامج الندوة يتضمن 4 جلسات هي: الجلسة الأولى: وتدور حول المرأة المصرية والحفاظ على أمن الحدود: محافظات الحدود والأمن القومي المصري (نظرة عامة) ويلقيها أحمد ناجى قمحة أمين عام المؤسسة المصرية للتغيير، المرأة والأمن القومي بمحافظات الحدود الشمالية وتلقيها السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة التنسيقية الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، المرأة والأمن القومي بمحافظات الحدود الشرقية وتلقيها سهام عزالدين جبريل عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة ورئيس لجنة المحافظات والمشرف العام على محافظات الحدود الشرقية بالمجلس، المرأة والأمن القومي بمحافظات الحدود الغربية، ويلقيها الدكتور محمود بسيوني مدير تحرير أخبار اليوم، المرأة والأمن القومي بمحافظات الحدود الجنوبية ويلقيها الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة.

وتدور الجلسة الثانية حول، تنوع العادات والموروثات الثقافية في محافظات الحدود ويلقيها الدكتور أحمد زايد عضو المجلس وأستاذ علم الاجتماع السياسي، اللواء ثروت درويش خبير الأمن القومي.

وتدور الجلسة الثالثة حول، الأمن القومي في العلاقات العربية والدولية: وتلقيها كل من السفيرة منى عمر عضو المجلس، اللواء محمد عبد الواحد خبير الأمن القومي.

بينما تدور الجلسة الرابعة حول، المعالجة الدرامية لموضوعات الأمن القومي: ويلقيها كل من المخرجين على عبد الخالق وأنعام محمد على، والفنان نبيل الحلفاوي.

وأعلنت أن هذه الندوة تعقد في إطار تأكيد المجلس القومي للمرأة الدائم أهمية الدور الذي تقوم به المرأة المصرية لخدمة قضايا مجتمعها، وفى ظل التحديات التي يواجهها المجتمع المصري للحفاظ على أمنه واستقراره وإيمانًا من المجلس بالدور المهم الذي تلعبه المرأة المصرية في الحفاظ على الأمن القومي للمجتمع ككل وتنشئة جيل يدعم ثقافة نبذ العنف والتطرف.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

أقوى من المخدرات

الشباب العربي والافريقي

انتخابات الصحفيين

يوم الشهيد

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

إعلان رويال للتأمين

اعلان سيارة