عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو مجلس النواب عن أبنوب: وصول ضحايا "المعابدة" بالكويت مساء اليوم

عضو مجلس النواب عن أبنوب: وصول ضحايا "المعابدة" بالكويت مساء اليوم
عضو مجلس النواب عن أبنوب: وصول ضحايا "المعابدة" بالكويت مساء اليوم

أسيوط - حسن فتحي
أكد المهندس ياسر عمر، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انه يتابع أخر مستجدات مصرع 5 من أبناء قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، جراء حادث سير في دولة الكويت.
أوضح عمر، أنه تواصل مع السفيرة هويدا عصام، القنصل المصري بالكويت، ووزيرة الهجرة ووزير الطيران، مؤكدين أن الخمس جثامين يصلوا علي رحلة الكويت القاهرة رقم 2621 وصول القاهرة الساعة 23:15 من مساء اليوم السبت، ثم تتوجه الرحلة رقم 062 من القاهرة إلى الأقصر الساعة 05:00 صباحا غدا الأحد، ليتم تسليمهم لزويهم مجانا.
أشار عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح، أنه تم تحديد شحن الجثامين لمطار الأقصر الدولي، لكونه الوحيد في مطارات الصعيد المتوفر فيه حجر صحي، واعتبار السفار أن الأقصر هي الأقرب لمحافظات الصعيد، خاصة وأن هناك الفيد السادس من محافظة سوهاج.
ولفت ناصر سالم، رئيس الوحدة القروية في المعابدة، القرية التى منها 5 وفيات أنه سيتم دفن جثامين المتوفين في محافظة المنيا، حيث أن المتوفين وأسرهم يتبعون قرية المعابدة، ولكن أسرهم لديهم أراض زراعية هناك ونقلوا إقامتهم إلى هناك، وهو ما يدفعهم للدفن بالمنيا.
كان  5 أشخاص من قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، وأخر من محافظة سوهاج، قد لقوا مصرعهم جراء حادث سير بالكويت، وهم عبدالرحيم علي موسى، وأحمد موسي، وعنتر موسي، وسالم محمد الحرايره، وعلي عبداللطيف من عائلة الحرابوه.
وكانت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت، قد أعلنت في بيان صحفي لها منشور على مواقع إخبارية كويتية، وفاة 6 أشخاص وافدين، وإصابة 5 آخرين “كويتين”، في حادث تصادم مروع، وقع على طريق 500 المؤدي إلى مزارع الوفرة.
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز