عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يجدد دعوته للديمقراطيين للتفاوض لإنهاء الإغلاق الحكومي

ترامب يجدد دعوته للديمقراطيين للتفاوض لإنهاء الإغلاق الحكومي
ترامب يجدد دعوته للديمقراطيين للتفاوض لإنهاء الإغلاق الحكومي

جدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، دعوته للنواب الديمقراطيين بالكونجرس للتفاوض معه من أجل الوصول لاتفاق ينهي الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة وينهي أزمة الحدود مع المكسيك.



وكتب ترامب، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ينبغي عودة الديمقراطيين إلى واشنطن والعمل على إنهاء الإغلاق الحكومي، وفي الوقت نفسه إنهاء الأزمة الإنسانية المرعبة على حدودنا الجنوبية"، مضيفا: "أنا في البيت الأبيض أنتظركم".

وتابع الرئيس الأمريكي: "الديمقراطيون بإمكانهم حل (مسألة) الإغلاق في 15 دقيقة"، داعيا الأمريكيين إلى دعوة نوابهم الديمقراطيين بالكونجرس لحل الأمر.

يأتي ذلك بينما يستمر الإغلاق الحكومي الجزئي في الولايات المتحدة لليوم الثاني والعشرين، في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس بشأن تخصيص تمويل بقيمة 7ر5 مليار دولار من الموازنة العامة للجدار الذي يسعى ترامب لبنائه على الحدود مع المكسيك للحد من التهريب والتسلل عبر الحدود مع المكسيك وفاء بأحد أهم تعهداته الانتخابية، وهو ما يرفضه الديمقراطيون بشكل قاطع، الأمر الذي يحول دون تمرير قرار الإنفاق الحكومي حتى الآن .

وأدى الإغلاق الجزئي للحكومة -والذي أصبح، منتصف ليل السبت، الأطول في تاريخ الولايات المتحدة- إلى توقف عمل نحو 800 ألف موظف فيدرالي وعدم تلقيهم رواتبهم، كما تسبب في عدم تلقّي عدد من المتعاقدين مع الحكومة الفيدرالية أموالهم.

وهدد ترامب خلال الأيام الأخيرة باستخدام حقه التنفيذي في إعلان حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية لتمويل الجدار دون موافقة الكونجرس، مؤكدا شرعية ذلك الإجراء الذي أكد الديمقراطيون أنهم سيصعدّون ضده قانونيا إذا أعلنه الرئيس، ليبقى الأمر معلقا دون حل واضح في الأفق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز