عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجوم متوقع توهجهم في "كان 2019"

نجوم متوقع توهجهم في "كان 2019"
نجوم متوقع توهجهم في "كان 2019"

كتب - محمد يوسف

على مر تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، منذ انطلاقها عام 1957 لم تضم النسخ السابقة الكم الوفير من نجوم النسخة رقم 32 والتي ستستضيفها مصر في الفترة من 7 يونيو وحتى 30 يوليو.



ويبدو أننا على موعد مع متابعة 24 منتخبًا لأول مرة في محاولة تجارية وتسويقية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لضمان مشاركة كبار منتخبات القارة السمراء.

وتأكد مشاركة 14 منتخبًا هم: مصر (البلد المستضيف) والسنغال ومدغشقر والمغرب وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا.

فيما يتصارع 21 منتخبًا على حجز الـ10 بطاقات المتبقية وذلك خلال الجولة الأخيرة للتصفيات وهي: الكاميرون وجزر القمر وبوروندي والجابون وبنين وتوجو وجامبيا وجنوب إفريقيا وليبيا وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل وأنجولا وبوركينافاسو وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق وليسوتو وتنزانيا وكاب فيردي.

وتمتلك كل هذه المنتخبات لاعبين كبارا سيطروا على مداخل ومخارج أوروبا تحديدًا في دورياتها الخمس الكبرى، ومن المتوقع أن يشكلوا القوة الضاربة لمنتخباتهم، ولعل أبرزهم حجز مكانًا أساسيًا بتشكيل منتخب إفريقيا لعام 2018 الذي أعلن عنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهم:

حراسة المرمى: الأوغندي دينيس ماسيندي أونيانجو (ماملودي صن داونز الجنوب إفريقي)

الدفاع: السنغالي كاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)، الإيفواري سيرج أورييه (توتنهام الإنجليزي)، المغربي مهدي بن عطية (يوفنتوس الإيطالي)، الإيفواري إريك بايي (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

الوسط: الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، الغيني نابي كيتا (ليفربول الإنجليزي)، الغاني توماس براتي (أتلتيكو مدريد الإسباني)

في الهجوم: المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج (أرسنال الإنجليزي)، السنغالي ساديو مانيه (ليفربول الإنجليزي).

التشكيل لم يحصر الأفضل فقط، وإنما أبرز اللاعبين الذين قدموا الكثير لفريقهم ومنتخب بلادهم خلال العام الماضي، وهذا لا يدل على اقتصار القائمة على 11 لاعبًا فهناك من سيبهرون الجميع حتمًا أمثال:

حارس المرمى: الكاميروني أندريه أونا (أياكس)، المغربي ياسين بونو (جيرونا)، المصري محمد الشناوي (الأهلي)

الدفاع: الجزائري يوسف أوتال (نيس)، المغربي مانو دا كوستا (إسطنبول)، المغربي أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند).

وفي الوسط: النيجيري ويلفريد نديدي (ليستر سيتي)، المغربي حكيم زياش(أياكس)، السنغالي إدريسا جانا جاي (إيفرتون)، المصري محمد النني (أرسنال).

وفي الهجوم: رياض محرز (الجزائر، مانشستر سيتي)، التونسي أنيس البدري (الترجي)، الكاميروني توكو إيكمبي (فياريال)، التنزاني ساماتا (جنك)، الإيفواري نيكولا بيبي (ليل)، المصري محمود تريزيجيه (قاسم باشا)

وتسعى النجوم المذكورة، لقيادة منتخبات بلادهم، للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019، خاصة أن البطولة تساهم كثيرًا في حسم مصير الكرة الذهبية الإفريقية، نهاية العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز