عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مميش: ازدهار كبير بالمنطقة الاقتصادية في 2019

مميش: ازدهار كبير بالمنطقة الاقتصادية في 2019
مميش: ازدهار كبير بالمنطقة الاقتصادية في 2019

الاسماعيلية- شهيرة ونيس

- عبور 43 سفينة حاويات بإجمالي 2 مليون طن صباح الأحد



أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لمحور تنمية القناة، على أن كلا من القناة ومحورها سيشهدان ازدهارا كبيرا مع بداية عام 2019 الجاري، فضلا على زيادة غير مسبوقة في حجم العائدات، وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدة مشاريع جديدة بالمنطقة الاقتصادية وسير العمل على قدما وساق مع دخول مستثمرين جدد للمنطقة.

وأشار رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور التنمية إلى اعتبار المنطقة الاقتصادية قلب العالم وستصبح من أكبر المناطق الاقتصادية في العالم حيث مرور 12% من حركة التجارة العالمية و20% من حركة الحاويات العالمية، بحمولة تتجاوز المليار طن.

وتتميز المنطقة بقوانين مرنة وبأعلى مستوى من الإعفاء الضريبي يتراوح من 15 إلى 20 عاما، بجانب تميزها بالسرعة في اتخاذ القرارات في مكان واحد وحوافز استثمارية مميزة، فضلا على خضوع المنطقة لقانون المناطق الاقتصادية.

وفي سياق آخر لم تتأثر حركة عبور السفن بسوء الأحوال الجوية داخل المجرى الملاحي لقناة السويس والسير بسهولة وأمان داخل المجرى الملاحي مع أتخاذ الإجراءات الاحترازية من التقلبات الجوية.

وشهد المجري الملاحي لقناة السويس صباح يوم الأحد عبور 43 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 2 مليون طن، فيما عبرت 21 سفينة من الشمال بحمولات 1.2 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 22 سفينة من اتجاه الجنوب بإجمالي حمولات 1.6 مليون طن، فيما سجلت القناة صباح الأحد عبور سفينة الحاويات AM dahna اكبر سفن الشمال، بإجمالي حمولات 200 الف طن والتي ترفع علم ملط والآتية من هولندا متجهة إلى الإمارات العربية.

اما عن أكبر سفن الجنوب فكانت سفينة الحاويات Mol cradicion والتي ترفع علم جزر المارشال والآتية من سنغافورا متجهة إلى المملكة المتحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز