عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: زيارة السيسي للأردن تؤكد الروابط الوثيقة بين القاهرة وعمان

سياسيون: زيارة السيسي للأردن تؤكد الروابط الوثيقة بين القاهرة وعمان
سياسيون: زيارة السيسي للأردن تؤكد الروابط الوثيقة بين القاهرة وعمان

كتب - السيد علي

تزامناً مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة الأردنية، اليوم، التقى خلال الزيارة الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، حيث من المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات قمة بين الزعيمين لبحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.



أشاد سياسيون بالزيارة، مؤكدين أن الزيارة في هذا التوقيت تعمل على تعزيز العلاقات المشتركة، لافتا إلى أنها ستشمل الكثير من المباحثات حول القضية الفلسطينية.

رئيس مصر الثورة: السيسي يريد فتح طاولة المفاوضات مجددًا لحل القضية الفلسطينية

من جانبه أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحالية إلى الأردن، مشيرا إلى أن الزيارة في هذا التوقيت تعمل على تعزيز العلاقات المشتركة، لافتا إلى أنها ستشمل الكثير من المباحثات حول القضية الفلسطينية.

وقال "أبو العطا"، إن زيارة الرئيس السيسي للأردن مهمة للغاية، في الوقت الراهن، خاصة بعد نجاح مصر في التصدي للإرهاب، وسيتم التباحث خلالها التصدي لكل المخاطر التي تواجه الأمة العربية.

 وأضاف رئيس "مصر الثورة"، أن الرئيس السيسي يريد فتح طاولة المفاوضات مجددًا لحل القضية الفلسطينية تحت ضمانات من المجتمع الدولي، من أجل نجاح ملف التفاوض.

 وأشار إلى أن الزيارة ستشهد التأكيد على الحرص المتبادل بين مصر والأردن لتعزيز علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الشعبين الشقيقين، ولاسيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

 ونوه إلى أن نتائج هذه الزيارة تضاف إلى النجاحات التى حققها الرئيس السيسي في العديد من الملفات الخارجية والتي تعزز من الدور المصري وتوضح أهمية ما تقدمه مصر على جميع الأصعدة بالمنطقة.

وكيل إسكان النواب: الزيارة جاءت في توقيت حساس

 فيما اكد النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية القمة المرتقبة بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني اليوم في الأردن . قائلا إنها تؤكد على الروابط الوثيقة بين القاهرة وعمان وعمق العلاقات وتشعبها.

ونوه أن القمة المصرية الأردنية فرصة لتعزيز العلاقات بين الدولتين وتطويرها على مختلف المستويات كما أنها تاتي في توقيت حساس حيث هناك أزمات ساخنة تعيشها المنطقة.

خالد السيد: زيارة السيسي للأردن لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية

وفى سياق متصل أكد المستشار خالد السيد نائب رئيس حزب مصر الثورة على أهمية القمة المصرية – الأردنية في عمان. مؤكدا أن زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن تحمل أهدافا سياسية واقتصادية متعددة.

وشدد على أن الزيارة تدل على عمق العلاقات المصرية الأردنية وتشعبها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذ عشرات السنين منوها بأن زيارة السيسي للأردن تفتح كذلك ملفات سياسية شائكة في المنطقة مثل القضية الفلسطينية وتطوراتها.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مباحثات الرئيس والملك عبد الله الثاني ستتناول تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن بحث الجهود الرامية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يُساهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

وهو ما دعا المغازي، لوصفها بالهامة والمصيرية وتحتاجها مختلف الدول العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز