عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تشدد على ضرورة انتقال القوافل الثقافية للصعيد وشمال سيناء

وزيرة الثقافة تشدد على ضرورة انتقال القوافل الثقافية للصعيد وشمال سيناء
وزيرة الثقافة تشدد على ضرورة انتقال القوافل الثقافية للصعيد وشمال سيناء

كتب - محمد خضير

- عبد الدايم تقرر تنظيم رحلات لأطفال وديان جنوب سيناء لزيارة المعالم التراثية والتاريخية والعاصمة الإدارية



 

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ورافقها الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ونائبه هشام عطوة ختام فعاليات القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء في وادي سبيتة، وذلك تنفيذا لاستراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية، وتأكيدا لمبدأ المواطنة خاصة في المحافظات الحدودية والمناطق النائية.

وأشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم بتفاعل أبناء جنوب سيناء مع الخدمة الثقافية والأنشطة والفنية وشددت على ضرورة تكثيف القوافل الثقافية خلال العام الحالي لتشمل كافة المحافظات خاصة قلب الصعيد ومدن القناة وشمال سيناء.

وأكدت وزيرة الثقافة، الدعم الدائم لتنمية الحرف التقليدية والورش التصنيعية والتعليمية التي تقدمها الوزارة منها تصنيع الملابس التقليدية والحرف اليدوية وتدوير خامات البيئة بالإضافة إلى دعم ورعاية الموهوبين في مختلف مجالات الفنون "الفن التشكيلي- مسرح- موسيقى- أدب".

كما أشادت الوزيرة بالمواهب النابغة من أبناء وادي سبيتة في الشعر والغناء ونتاج ورشة المسرح الذين قدموا عرضًا بعنوان "أرض الأحلام" واستجابة لرغبة الأطفال قررت بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء إقامة رحلات تثقيفية للأطفال لزيارة المعالم التراثية والتاريخية بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة في إطار مشروع الدمج الثقافي الذي تنفذه الوزارة.

يذكر أن هيئه قصور الثقافة نفذت خلال عام ٢٠١٨ عدد ٤٤٠ قافلة صغيرة وكبيرة موزعة على ١٧ محافظة بإجمالي عدد مستفيدين ١٥٣ ألف مواطن منها ٥٩ في المحافظات الحدودية والمناطق النائية أقيمت في ٥٣ قرية واستضافت محافظة جنوب منها ٣ قوافل ثقافية كبيرة في ٦ وديان هي "سبيتة- مندر- النبي صالح بسانت كاترين- الشرفا– طليحة- منحر الناقة" استفاد منها ٣٠٧ مواطنين سيناوي منهم ٩٠ طفلا و٤٠ سيدة و١٧٣ شابا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز