عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة : الوزارة تولي اهتماما كبيرا بإنشاء المجمعات الصناعية

وزير الصناعة : الوزارة تولي اهتماما كبيرا بإنشاء المجمعات الصناعية
وزير الصناعة : الوزارة تولي اهتماما كبيرا بإنشاء المجمعات الصناعية

كتب - فريدة محمد

 أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور عمرو نصار أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لإنشاء مجمعات صناعية مع مراعاة التوزيع الجغرافي، والتركيز على السلع الوسيطة التي تنتجها المشروعات المتوسطة والصغيرة.



وقال نصار - خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لشرح خطته لدعم المشروعات الصغيرة - "إن خطة وزارة الصناعة بشأن المجمعات الصناعية تتم وفق ضوابط محددة، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا صناعيا بمناطق مختلفة، وإلى أن الوزارة تركز على صعيد مصر خلال الفترة المقبلة من خلال إنشاء مجمعات جديدة في مختلف محافظاته لدعم رؤية التنمية الصناعية به".

ونوه إلى أن هيئة التنمية الصناعية ستقوم بدور كبير خلال الفترة المقبلة لدعم هذه المجمعات الجديدة، والاستفادة منها وتطويرها، لتكون مهمتها التنمية الصناعية الحقيقية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن اللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا في الوادي الجديد مع القيادات التنفيذية والشعبية تطرق إلى الصناعات التي يمكن تصديرها، ومن بينها التمور التي تدخل في مواد غذائية يتم تصديرها، مثل البسكويت والكيك، وصناعات أخرى.

كما أوضح وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تستهدف إنشاء شركة تجارية وطنية بالتنسيق مع البنك المركزي، وبمشاركة كل البنوك المصرية، لدعم صغار المصنعين والمنتجين لتصدير منتجاتهم القابلة للتصدير إلى الخارج.. مشددا على أن هذه الشركة من شأنها المساهمة بقوة في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز