عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم أطباء مصر في مؤتمر الأشعة التداخلية

تكريم أطباء مصر في مؤتمر الأشعة التداخلية
تكريم أطباء مصر في مؤتمر الأشعة التداخلية

كتب - محمود جودة

أطباء يؤكدون: الأشعة التداخلية بديل للجراحات المستعصية



كرم مؤتمر الأشعة التداخلية Meet Symposia في دورته الثالثة، والمنعقدة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، اليوم، عددا من الأطباء المصريين المبتكرين ممن لديهم خبرات متعددة، في مجالات الأشعة، تقديرا لجهودهم في مجال الصحة.

جاء على رأس المكرمين الدكتور طارق الدياسطي، رئيس قسم الأشعة التداخلية جامعة المنصورة، أستاذ أحمد سامى قصر العيني، رئيس قسم الأشعة العامة بقصر العيني، والأستاذ الدكتور أحمد الدري رئيس وحدة الأشعة التداخلية بجامعة عين شمس والأستاذ الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة الأسبق، ورئيس قسم الأشعة التداخلية بقصر العيني، وأناب عنه وتسلمت تكريمه د. سلوى محمد فتحى إسماعيل أستاذ الأشعة التداخلية بطب قصر العينى، والأستاذ الدكتور محمد حسني رئيس قسم جراحة الأوعوية بقصر العيني، الأستاذ الدكتور إكرام حامد رئيس قسم الأشعة العامة بمعهد الأورام جامعة، وذلك بجانب المكرمين من الأطباء الأجانب وهم الأستاذ الدكتور Brian Stainken رئيس الجمعية الأمريكية للأشعة التداخلية سابقا ورئيس القسم الدولي بها حاليا، والأستاذ الدكتورKarem Valgy رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة واشنطن بسياتل.

من جانبه قال الدكتور وائل سعد رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الأشعة التداخلية بديلة ناجزة عن العمليات الجراحية لأمراض كثيرة منها الأورام الليمفية، وتضخم البروستاتا وأورام خبيثة في الكبد والبنكرياس والكلى وكذلك الأورام الحميدة في الكلى.

وأضاف سعد: الأشعة التداخلية معروفة في العالم منذ ٤٥ عاما، وفى مصر منذ ٢٥سنة وبدأت تتطور بشكل كبير، في آخر عشر سنوات، وتهدف إلى علاج الأمراض المستعصية ولا سيما الأورام.

ويتابع: هناك دول كثيرة تعتمد على الأشعة التداخلية في السياحة العلاجية مثل نيجيريا، ومن أكثر الدول المتقدمة في هذا الصدد أمريكا وفرنسا.

يذكر أن مؤتمر الأشعة التداخلية يشارك فيه أكثر من 500 طبيب مصري تحت شعار "مؤتمر كل أطباء مصر"، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى أطباء متخصصين في الأشعة التداخلية من مختلف أنحاء العالم، انطلاقًا من دعم الدولة للأفكار الشبابية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز