عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو: التواجد الأمريكي قرب حدودنا يزعزع الاستقرار

موسكو: التواجد الأمريكي قرب حدودنا يزعزع الاستقرار
موسكو: التواجد الأمريكي قرب حدودنا يزعزع الاستقرار

كتب - بوابة روز اليوسف

قال نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي إن التواجد الأمريكي قرب الحدود الروسية سيتعاظم، وهو ما من شأنه أن يزعزع استقرار الوضع في العالم. 



وأضاف باتروشيف - في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "بشكل عام يظهر تحليلنا أن التواجد الأمريكي بالقرب من حدودنا سيتزايد، ويمكن تقييم هذه الخطوات بشكل سلبي فقط".

وأكد مسؤول الأمن الروسي أن تزايد التواجد العسكري يمثل تهديدا عسكريا لروسيا، وهو عنصر واضح لزعزعة استقرار الوضع في العالم، وهو ما ينشئ سياسة عدم الثقة بدلا من سياسة الشراكة. 

وأشار إلى أنه خلال الحرب الباردة قامت الولايات المتحدة ببناء حوالي 1200 قاعدة عسكرية في جميع أنحاء العالم، منذ نهاية المواجهة بينها وبين الاتحاد السوفيتي، انخفض عددها حالياً إلى حوالي 800 قاعدة أمريكية في العالم، موضحا أن الولايات المتحدة تملك أكبر عدد من الناقلات والبرمائيات والتي تحل محل القواعد البرية. 

وأضاف باتروشيف "بالنسبة للحدود الغربية لروسيا، نلاحظ مسار تزايد التواجد العسكري للولايات المتحدة وأعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" الآخرين، وفي عام 2019 سيستمر وضع مجموعات تكتيكية متعددة الجنسيات في لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وبولندا. 

وأشار مسؤول الأمن الروسي إلى استمرار تعزيز الجزء الأوروبي في نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي العالمي، ومن المتوقع افتتاح مجمع الصواريخ الدفاعية في بولندا- بالإضافة إلى مجمع آخر يعمل بالفعل في رومانيا- العام المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز