عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: 16 مصريًا يحصلون على 2.3 مليون جنيه مستحقات عملهم بالسعودية

القوى العاملة: 16 مصريًا يحصلون على 2.3 مليون جنيه مستحقات عملهم بالسعودية
القوى العاملة: 16 مصريًا يحصلون على 2.3 مليون جنيه مستحقات عملهم بالسعودية

كتب - بوابة روز اليوسف

 صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض في السعودية تمكن من تسوية الخلافات العمالية مع إحدى الشركات العاملة في قطاع المقاولات بالمملكة، بحصول 16 مصريًا على رواتبهم المتأخرة لمدة عام والذي بلغ إجمالها نصف مليون ريال سعودي أي ما يوازي 2 مليون و375 ألف جنيه تقريبًا.



من جهته..قال المتحدث الرسمي للوزارة هيثم سعد الدين - في بيان اليوم ،الأربعاء، إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مشكلة 16 مصريًا من العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف رواتبهم منذ 12 شهراً، الأمر الذي شكل عبئا متزايدًا عليهم وعلى تلبية متطلبات أسرهم، وذلك في إطار توجيهات الوزير بالحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وأضاف أن الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي بالرياض تواصل على الفور مع أصحاب العمل؛ لسرعة صرف أجور العمال المتأخرة، حيث حصل على وعد بصرفها في أقرب وقت ممكن، وفي الوقت ذاته وجه العمال بتقديم شكوى لمكتب العمل المختص؛ للحفاظ على حقوقهم لدى الشركة.

وأوضح سعد الدين أنه على مدار أكثر من شهر من التواصل مع أصحاب العمل والمدير المالي للشركة، صرفت الشركة جميع الأجور المتأخرة للعمال المصريين وفقا لما تقدم ، كما تم الاتفاق على منح أي عامل حرية نقل كفالته على صاحب عمل آخر أو منحه تأشيرة خروج نهائي وفقا لرغبته.

وأشار إلى أن العمال تنازلوا عن شكواهم بمكتب العمل، مقدمين شكرهم وامتنانهم لوزير القوي العاملة؛ لسرعة استجابة مكتب التمثيل العمالي لشكواهم والعمل على حلها في وقت قصير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز