عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العثور علي هيكل عظمي لمصري اختفي منذ 15 عاما بإيطاليا

العثور علي هيكل عظمي لمصري اختفي منذ 15 عاما بإيطاليا
العثور علي هيكل عظمي لمصري اختفي منذ 15 عاما بإيطاليا

 يصل جثمان المواطن المصري عيد عبد الخالق الأدهم إلي القاهرة غدا الخميس والذي كان قد اختفي منذ عام 2004 في مدينة بياتشنسا بالشمال الإيطالي، وعثر على بقايا جثمانه في أحد البنايات المهجورة في أثناء عملية هدم المبني في منتصف عام 2018.



وقد ووجه وزير القوى العاملة ، محمد سعفان المستشار العمالي بميلانو عزت عمران ، بمتابعة عودة جثمان المتوفي "الهيكل العظمي" لأرض الوطن، فضلا عن متابعة مستحقات أسرته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي ولدى صاحب العمل الذي كان يعمل لديه بإيطاليا.

وذكرت وزارة القوي العاملة - في بيانه لها اليوم الأربعاء - أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو تابع قضية المواطن المختفي من عام 2004 ، حيث تواصل مع الشرطة الإيطالية ، التي قامت بدورها بالاتصال بشقيق المختفي ويدعي "سمير" وأخذت منه عينية من DNA وبعد عدة أشهر قاموا بإبلاغه بأنهم وجدوا شقيقة ، وظل الهيكل العظمي موجودا في مشرحة Pavia من يوليو2018 حتى الآن، وخلال تلك المدة لم تصل السلطات الإيطالية بعد إلى أسباب الوفاة.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة إنه بالتواصل مع المستشار العمالي بميلانو أفاد بأن جثمان المتوفي سوف يصل للقاهرة على طائرة مصر للطيران في الساعة التاسعة مساء غد الخميس ، حيث سوف تقلع الطائرة من ميلانو في الساعة السادسة مساء ، وبذلك يسدل الستار على قصة اختفاء المصري عيد عبد الخالق الأدهم لمدة 15 عاما ولكن بدون معرفة أسباب الوفاة.

وقام المستشار العمالي بميلانو بتقديم واجب العزاء باسم وزير القوي العاملة محمد سعفان لشقيق المتوفي ، كما تم إبلاغ عزاء السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز