عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر موعد للتقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية ..غدا

آخر موعد للتقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية ..غدا
آخر موعد للتقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية ..غدا

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي إن غدا ،الخميس، هو نهاية المدة المقررة للتقديم للإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440هـ/ 2019م، حيث تهيب وزارة التضامن بالسادة الراغبين في التقدم للاشتراك بسرعة التقديم.



وأضاف عبد الموجود - في تصريحات صحفية اليوم ،الأربعاء، أنه قد سبق الإعلان عن مد فترة التقديم حتى 17 يناير الجاري؛ بهدف إتاحة الفرصة لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في التقدم والذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة .

وأوضح أن عدد الطلبات المقدمة حتى اليوم بلغ 650 طلباً، حيث إنه من المقرر اختيار 270 مشرفًا بواقع مشرف لكل 45 حاجًا ويتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف، مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية؛ حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج .

يذكر أن الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق، عن فتح باب قبول الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات بدءًا من 23 ديسمبر الماضي، على أن تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الإلكتروني للمؤسسة(www.hajjfoundation.org.eg) ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة .

وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية، وأن يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك، مع تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة.

وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات، وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة، وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة ويتم إخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز